المهندسين تشارك في مؤتمر دولي لدعم غزة


03-09-2014

شكل المؤتمر الدولي لدعم غزة الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية خلال الفترة من 30-31 الجاري هيئة شعبية دولية لدعم غزة.
وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان الهدف من الهيئة توحيد وتنسيق جهود الإغاثة والدعم المقدمة لأهالي القطاع.
واضاف م.عبيدات الذي ترأس وفد نقابة المهندسين الذي شارك في المؤتمر انه تم خلال المؤتمر اطلاق صندوق شعبي لاغاثة واعمار غزة بقيمة مليار دولار، فيما تم جمع مئة مليون دولار خلال المؤتمر لصالح الصندوق لدعم جهود الاغاثة العاجلة في القطاع.
وقدم م.عبيدات خلال المؤتمر ورقة عمل تحدث فيها عن الدور الذي قامت به نقابة المهندسين لاغاثة والمساهمة في اعادة اعمار قطاع غزة منذ العدوان الصهيوني الاول على القطاع 2009 وحتى العدوان الاخير.
ولفت الى ان النقابة وخلال العدوان الاخير الصهيوني اطلقت حملة لجمع التبرعات بالتعاون مع جمعية العروة الوثقى، وتأمين 8000 طرد غذائي بالتعاون مع جمعية العروة الوثقى من خلال اتحاد الجمعيات الخيرية في غــزة وتأمين 8000  أسرة بلوازم الإيواء العاجل، كما شاركت في حملة الإيواء العاجل للأسر المهجرة بالتنسيق مع الهيئة العربية الدولية لاعمار غـزة، ودعم جمعية السلامة لرعاية الجرحى والمصابين لشراء كراسي طبية ولوازم حركة للمصابين والمعاقين، وإطلاق حملة تأمين وحدات سكنية جاهزة (كرافانات)بالتنسيق مع الخيرية الهاشمية من الاردن والهيئة العربية الدولية لاعمار غزة من القطاع.
واشار م.عبيدات الى ان النقابة ساهمت في إنشاء مستشفى عام للأطفال والولادة في دير البلح، وستقوم بتشكيل وفد هندسي متخصص بتقييم الوضع الإنشائي للمباني المتضررة متخصصين في مجال الكهرباء والمياه والطاقة  لزيارة القطاع.
 
وبين ان النقابة جمعت مليون دولار لصالح القطاع من خلال حملات جمع التبرعات التي قامت بها النقابة خلال فترة العدوان، وانها إطلقت حملة لتأمين 1000 كرفان للقطاع.
 وقد شارك في المؤتمر 60 هيئة وجمعية ومؤسسة خيرية من الدول العربية واسيا واوروبا وافريقيا من بينها جمعية قطر الخيرية وهيئة الاغاثة الكويتيه والهيئة العربية الدولية لاعمار غزة وجمعية ميرسي الماليزية واميال من الابتسامات الاوروبية وجمعية العلماء المسلمين الجزائرية وتجمع المهندسين الفلسطينيين في اوروبا وتجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا وجمعية مناصرة فلسطين البحرينية الى جانب عدد من النقابات المهنية الاردنية والعربية

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
18950318