المهندسين تعقد مؤتمر الميكانيك الثامن الاثنين


17-09-2014

ينطلق يوم الاثنين المقبل المؤتمر الأردني الدولي الثامن للهندسة الميكانيكية والذي تنظمه شعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين 

وقال نقيب المهندسين ورئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبد الله عبيدات ان مؤتمر الهندسة الميكانيكية الثامن يأتي سعيا من النقابة في تقديم الفائدة العلمية والمهنية لمنتسبيها وللمجتمع الأردني. 

واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء في فندق حياة عمان بحضور السفير الهندي لدى الأردن والملحق التجاري الهندي إلى أن هذه المؤتمرات تفتح المجال لتبادل الخبرات بين المهندسين الأردنيين والشركات والخبراء من الدول العربية والأجنبية المشاركة، لما له من فائدة تنعكس على العمل الهندسي في الأردن.

ولفت عبيدات إلى نقابة المهندسين تسعى دائما لتقديم الاستشارات لمؤسسات الدولة ولخدمة المجتمع، خصوصا أن لها حضور في مجالات الطاقة والنقل وتحديدا من خلال الهندسية الميكانيكية التي تتضمن الهندسة المدنية.

وبين أن النقابة اخذت التزاما على نفسها من خلال مجلسها الحالي بعقد مؤتمر دولي لكل شعبة هندسية داخل النقابة.

ومن ناحيته قال رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية في النقابة م.بادي الرفايعة ان المؤتمر بدأ منذ عام 1995 وكان يناقش العديد من الاوراق والبحوث العلمية من عدة دول عربية واجنبية.

واضاف الن المؤتمر يقدم خدمة علمية للمهندسين الاردنيين للاستفادة من الخبرات التي تشارك في المؤتمر كل عام.

واشار الى ان الشعبة عازمة على عقد مؤتمر منفصل للهندسة الصناعية سيكون الاول من نوعه في شهر تشرين ثاني المقبل.

ومن ناحيته قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور ناصر الحنيطي ان المؤتمر يتضمن 40 ورقة عمل، واستقبل اكثر من هذا الرقم بكثير الا ان لجنة التحكيم اختارت افضل الابحاث والاوراق.

وبين ان المؤتمر ينقسم الى ثلاث محاور رئيسية وهي تطبيقات حديثة في الهندسة الميكانيكية وحلول الطاقة وتعليم العلوم الهندسية.

ولفت الى ان الباحثين المشاركين في المؤتمر يمثلون 18 دولة عربية واجنبية.

 ويتزامن انعقاد المؤتمر مع انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمعرض "انتربيلد الأردن" 2014 الذي تنظمه نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع البوابة الذهبية لتنظيم المعارض للعام السابع على التوالي.

 

ويستمر المعرض الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في قاعات زارة اكسبو لمدة 4 ايام  بمشاركة  120جهة من كبرى الشركات في القطاعات الرئيسية للمعرض في صناعة البناء والتشييد وكافة مستلزماته.

ومن جانبه اشاد السفير الهندي انيل تريجونايات بمستوى العلاقات الهندية الاردنية في مختلف المجالات.

واشار الى التطور الذي شهدته الهند في المجالات التكنولوجية والصناعية والخدمية والتي اصبحت تنافس الصين.

ولفت الى انه رغم ان السوق الاردني سوق صغير لكنه مهم بالنسبة للهند، وأن الجناح الهندي هو الاكبر في المعرض.

واعرب عن امله بان تشهد الصناعات الاردنية المزيد من التطور وان تصبح الهند ليست مجرد مشاركة في المعرض بل شريك في تنظيمه.

ومن جانبها قالت مدير عام البوابة الذهبية سعاد الجاغوب ان معرض انتربيلد  لهذا العام سيتميز بزيادة اعداد المشاركين والذي وصل الى 120 شركة متخصصة في جميع مجالات البناء.

واضافت ان المعرض سيتميز بالاجنحة الدولية واكبرها الجناح الهندي الى جانب اجنحة اليونان وبلجيكا والصين والامارات وفلسطين.

وتوقعت الجاغوب ان تزيد نسبة المشاركة الخارجية في المعرض بنسبة 20% بالاضافة 20% من دول الخليج العربي، مشيرة الى ان خمسة الاف زائر شاركوا في المعرض العام الماضي.

يتواجد حاليا:
29
أنت الزائر رقم:
13774690