اتفاقية تعاون بين المهندسين والاعلى للطاقة الاماراتي


11-10-2014

 وقعت نقابة المهندسين والمجلس الاعلى للطاقة في الامارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون في مجال ترشيد الطاقة والطاقة المستدامة.

ووقع الاتفاقية عن النقابة نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات وعن المجلس مديره العام احمد المحيربي.

وتم خلال حفل توقيع الاتفاقية اطلاق جائزة الامارات للطاقة التي يرعاها المجلس، والتي اتاحت الفرصة للمهندسين الاردنيين للمشاركة فيها، حيث سبق ان فاز اربعة مهندسين اردنيين في الدورة الاولى للجائزة.

وقال م.عبيدات ان الاتفاقية تأتي في اطار الجهود التي تبذلها النقابة لايجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها المملكة والتي يقع في مقدمتها استدامة الطاقة وتشجيع المهندسين على ايجاد حلول وبدائل لمشاكل الطاقة بما ينعكس بشكل ايجابي على الوضع الاقتصادي للمملكة.

واضاف ان النقابة ستعمل على تصميم برامج تدريبية وعقد الانشطة العلمية والمؤتمرات التي تهدف الى رفع كفاءة المهندسين وايجاد فرص عمل للمهندسين في هذا المجال.

وذكر م.عبيدات ان النقابة تقوم منذ العام 2000 بعقد ورش عمل يشارك بها مختصون في مجال استدامة الطاقة وانظمة البناء الاخضر، كما انها شكلت لجنة للبناء الاخضر وتسعى لوضع معايير واسس للبناء المستدام في المملكة.

ومن جانبه ثمن المحيربي التعاون القائم بين المجلس والنقابة، واكد ان هذه الشراكة ستسهم في تطوير الاداء الهندسي والمهني.

واشار الى الدور الذي لعبه المهندس الاردني في التطور الذي شهدته الامارات العربية المتحدة، وشدد على ضرورة التعاون وتبادل الخبرات ورفع سوية العمل الهندسي العربي المشترك.

يتواجد حاليا:
67
أنت الزائر رقم:
14739368