نقابة المهندسين في اربد تقيم مؤتمرها الهندسي الدولي الاول...


11-10-2014

 يعقد فرع نقابة المهندسين في اربد بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا مؤتمر اربد الهندسي الدولي الاول تحت شعار "المدينة الثورة التكنولوجية والتحديات" وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال الفترة من 14-16 الشهر الجاري في حرم الجامعة.

وقال نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان المؤتمر والذي سيشهد مشاركة دولية يشكل فرصة للاطلاع على تجارب الاخرين في حل بعض المشاكل التي ستتناولها محاور المؤتمر الخمس وهي ( مصادر الطاقة المتجددة والبديلة/ تخطيط النقل والمرور، الاتصالات وتطبيقاتها، عمارة الماضي نحو مستقبل تكنولوجي، المياه والبيئة).

واضاف في مؤتمر صحفي عقد في مقر النقابة ان فرع اربد يعتبر اكبر فروع النقابة ومن انشطها واميزها وهو ما انعكس على الاعداد للمؤتمر والذي سيكون مميزا في محاوره ومواضيعه.

واشار م.الطباع ان المؤتمر يأتي في اطار الجهود التي تبذلها النقابة من خلال شعبها وفروعها المنتخبة للارتقاء بالمهنة وخدمة المهندسين والمواطنين من خلال الاطلاع على كل ماهو حديث في علوم الهندسة المختلفة.

واشاد بالتعاون القائم بين النقابة وجامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعات الاردنية بشكل عام.

ومن جانبه قال رئيس مجلس فرع اربد م.عمر مناصرة ان الفرع اسس عام 1977 ويضم نحو 13 الف مهندسا ومهندسة وبزيادة سنوية باتت تقدر بالف مهندس سنويا.

واضاف ان الفرع يقوم بالعديد من الانشطة بالتعاون مابين مجلس الفرع واللجان المساندة الثمانية الموجودة في الفرع.

وبين ان الفرع يسعى لانشاء فرع في لوائي بني كنانة والرمثا، وحديقة للمهندسين في المحافظة، واصدار عدد من مجلة المهندس، ويقوم بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة وزيارة المهندسين في مواقع عملهم، وتقديم الخدمات لمهندسي المحافظة واقامة الدرات التدريبية المختلفة من خلال مركز تدريب المهندسين.

ومن ناحيته قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المهندس د.عصام طراد ان المؤتمر سيناقش 48 ورقة موزعة على المحاور الخمس، من بينها 15 ورقة لمحاضرين وخبراء من اوكرانيا ولبنان والعراق ومصر والجزائر وليبيا.

واضاف ان المؤتمر سيناقش المشاكل التي تعاني منها المحافظة والتي هي في معظمها مشاكل يعاني منها الوطن.

 وشكر القائمون على المؤتمر الجهات الداعمة له وهي جامعة العلوم والتكنولوجيا ونقابة المقاولين وجامعة جدارا وغرفة تجارة اربد وغرفة صناعة اربد وجمعية المعماريين الاردنيين، وكذلك الجهات المشاركة فيه وهي الى جانب نقابة المهندسين وجامعة العلوم والتكنولوجيا كل من جامعة اليرموك وال البيت والبلقاء التطبيقية/كلية الحصن وجامعة جدارا وجرش وبلدية اربد الكبرى.

 

يتواجد حاليا:
87
أنت الزائر رقم:
17230619