نقابة المهندسين الأردنيين تكرم الاعلاميين


02-11-2014

 اكدت نقابة المهندسين تطلعها لامتلاك وسائل اعلام (فضائية واذاعة وصحيفة) تخدم المهندسين والمجتمع وتساعد على ايصال رسالة النقابة والوصول الى المهندسين في مختلف مواقعهم.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي اقامته النقابة للصحفيين والاعلاميين والمؤسسات الاعلامية في فندق ريجنسي مساء الاربعاء الماضي.

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان النقابة تدعم حرية الاعلام وان الكلمة الحرة والصادقة هي التي تعبر عن المواطن وتخدم الوطن.

واضاف ان النقابة تسعى للانفتاح على وسائل الاعلام والانتقال الى مرحلة جديدة من التعامل مع الاعلام والاعلاميين، بما يخدم قضايا الوطن والمواطن والامة.

وابدى م.عبيدات استغرابه تلفيق اخبار ضد النقابة وان يقوم بعض المهندسين بتأليب زملائهم الجدد وحديثي التخرج على نقابتهم بمعلومات غير صحيحة.

وفي رده على اسئلة الصحفيين قال م.عبيدات ان التمثيل النسبي الذي قامت النقابة بدراسة تطبيقه على انتخاباتها لن يطبق على انتخابات النقابة العام المقبل، وان لجنة التمثيل النسبي رأت ان هناك حاجة لدراسة المقترحات المتعقلة بتطبيق التمثيل النسبي في النقابة، وان مهمة المجلس القادم استكمال اجراءات اقرار تطبيقه.

وتطرق م.عبيدات للخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها والمجتمع من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية، عدا عن الدعم الذي قدمته للشعب الفلسطيني في القدس وقطاع غزة، مؤكدا ان جميع التبرعات التي تقدمها النقابة لاتمس صناديقها وانها تبرعات يتم جمعها من المهندسين والمواطنين.

وقدم امين عام النقابة م.ناصر الهنيدي شرحا عن النقابة، مشيرا الى ان مهندس ينضم للنقابة كل ثلث ساعة وبمعدل 8 الاف مهندس سنويا.

ولفت الى ان 35 الف مهندسا اردنيا يعملون خارج المملكة منهم 25 الف مهندسا في المملكة العربية السعودية، وان هناك 20 لجنة ارتباط تابعة للنقابة في دول عربية واجنبية، وان النقابة تدقق مامساحته 17 مليون مترمربع، وتدرب 1600 مهندس وتشغل خمسة الاف سنويا داخل المملكة وخارجها.

ولفت الى ان النقابة استحوذت على 14% من حجم التدريب العالمي في مجال العقود وفقا للاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين.

واوضح ان النقابة قدمت 55 مليون دينار قروض حسنة لاعضائها، وان 3500 مهندسا ومهندسة استفادوا من قرض الزواج، وان العوائد التي حققها المهندسين من خلال الاستفادة من مشاريع النقابة وصلت الى 70 مليون دينار.

واكد م.الهنيدي سعي النقابة لتطوير اعلامها للوصول الى المهندسين في مختلف مواقعهم، واشاد بالدور الذي تقوم به اللجنة الاعلامية في النقابة من اجل ذلك.

 

يتواجد حاليا:
60
أنت الزائر رقم:
16859902