المهندسين تعقد محاضرة متخصصة حول الحلول الجيوتقنية للطرق...


03-11-2014

 عقدت ادارة العلاقات الدولية وتطوير الاعمال في نقابة المهندسين بالتعاون مع نقابة المهندسين المدنيين البريطانية محاضرة متخصصة حول الحلول الجيوتقنية للطرق والسكك الحديدية.


وقال مساعد الامين العام لنقابة المهندسين للعلاقات الدولية م.محمد ابوعفيفة ان النقابة تسعى من خلال تعاونها مع النقابة البريطانية وغيرها من المؤسسات الدولية الى الانتقال بالمهندس الاردني الى العالمية.

واضاف ان النقابة تسعى من خلال المحاضرات العلمية الى ربط الواقع الاكاديمي بالواقع الهندسي العملي، ورفع كفاءة المهندس الاردني.

واشار الى ان النقابة تسعى لمحاكاة التجربة العالمية في مجال التأهيل والاعتماد مما يمكن المهندس الاردني من العمل في الدول المتقدمة والتي تشترط حصول المهندسين على شهادات متخصصة.

ومن جانبه قال ممثل النقابة البريطانية م.هاني ابوناعمة ان النقابة ابرمت في العام 2011 اتفاقية مع نقابة المهندسين الاردنيين وقعها نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات ونقيب المهندسين المدنيين البريطانيين م ريتشارد كوكلي، تمنح اعضاء كلا النقابتين حق المشاركة بالفعاليات المهنية من محاضرات وغيرها، واستخدام مرافق كل منهما في المركز والفروع الاقليمية لكل منهما.

واشار م.ابوناعمة ان الاتفاقية تنص على التعاون في مجال المحاضرات والمؤتمرات المهنية في الاردن وبريطانيا وتبادل المنشورات الخاصة بعلوم ومهنة الهندسة.

وقدم ممثل شركة مكافيري العالمية المتخصصة في هندسة التربة جيا كريشنان محاضرة حول التحديات التي تواجه المهندسين فيما يتعلق بثبات التربة وفي عمليات الحفر والردم ومعالجتها.

وقدم مدير تطوير الاعمال في المكتب الاقليمي للشركة في الشرق الاوسط م.مروان هلسة نبذة عن الشركة واعمالها.

وحضر المحاضرة رئيس شعبة الهندسة المدنية م.خالد ابورمان وعدد من المهندسين والمهتمين.

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
17843009