المهندسين تنفذ حملة لجمع التبرعات لصالح ترميم بيوت في القدس...


05-11-2014

   نظمت لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين بالتعاون مع اذاعة حياة اف ام اليوم الثلاثاء يوما مفتوحا لجمع التبرعات لصالح ترميم المنازل في البلدة القديمة بالقدس في اطار حملة "فَلْـنُـشْـعِــلْ قَـنَـادِيْـــلَ صُـمُـودِهِــا".

وقال نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات خلال انطلاق الحملة على اثير الاذاعة ان النقابة ستواصل القيام بدورها الوطني الداعم لفلسطين والقدس والشعب الفلسطيني.

واضاف ان الشعب الفلسطين في القدس بامس الحاجة اليوم للدعم لتمكينه من الصمود في وجه ممارسات الاحتلال الصهيوني في القدس والاعتداءات والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى من قبل قطعان المستوطنين.

واكد م.عبيدان ان التبرع للحملة سيكون مفتوحا ومستمرا من خلال نقابة المهندسين وفروعها والحساب البنكية المخصصة للحملة.
ومن ناحيته قال نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان الحملة التي أطلقتها نقابة المهندسين الاردنيين في صيف 2010 تهدف لتعزيز صمود المقدسيين في البلدة القديمة بشكل خاص وبالقدس بشكل عام، والحد من هجرة المقدسيين إلى أطراف القدس أو خارجها.
واضاف ان الحملة قامت في مرحلتها الأولى بترميم عقارين، وانها قامت بترميم 45 وحدة سكنية استفاد منها 182 مقدسياً، حيث تحسنت ظروف معيشتهم، وأسهمت في تثبيتهم في البلدة القديمة للقدس.
ويذكر ان الحملة بدأت على اثير الاذاعة من الساعة السابعة والنصف صباحا وتستمر حتى منتصف الليل.

وشهدت الحملة اقبالا من المواطنين والمهندسين والطلبة والاطفال على التبرع من خلال الاذاعة ومقر نقابة المهندسين وفروعها في المحافظات.

وقد لاقت الحملة تجاوبا كبيرا عبر صفحات التواصل الاجتماعي، فيما قامت مجموعات شبابية بجمع مبلغ لترميم عقار في البلدة القديمة بكلفة 32 الف دينار.

يتواجد حاليا:
15
أنت الزائر رقم:
14117453