النقابة تعقد مؤتمر الهندسة الصناعية الاول


09-11-2014

 تعقد شعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين المؤتمر الدولي الأول للهندسة الصناعية والتصنيع وهندسة النظم تحت رعاية الاميرة سمية بنت الحسن  في الفترة من 11-12 الشهر الجاري في فندق لاندمارك.

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العربم. عبد الله عبيدات ان المؤتمر يأتي في سياق سلسلة المؤتمرات والانشطة العلمية التي تعقدها النقابة بشكل مستمر ومتواصل لاطلاع اعضائها على المستجدات في العلوم الهندسية المختلفة.

واضاف ان النقابة تهدف من وراء المؤتمرات والانشطة العلمية والمهنية الى الارتقاء بالمهندس الاردني والانتقال به الى العالمية حتى يكون قادرا على المنافسة في الاسواق العربية والاجنبية.

واشار م.عبيدات ان تخصص الهندسة الصناعية في غاية الاهمية وان عدد المهندسين في هذا التخصص ارتفع الى (6388) مهندسا ومهندسة، وان النقابة ستخصص شعبة مستقلة لهذا التخصص في حال تم اجراء تعديل على قانون النقابة مستقبلا.

ومن جانبه قال رئيس الشعبة م.بادي الرفايعة انها المرة الاولى التي تعقد فيها النقابة مؤتمرا متخصصا في الهندسة الصناعية منفصلا عن مؤتمر العام للشعبة الميكانيكية.

واضاف ان الشعبة تسعى لمنح المهندسين الصناعيين دور اكبر وذلك نظرا للتطور الحاصل في مفهوم الهندسة الصناعية والتي اصبح معه المهندس الصناعي ليس مجرد عاملا في مصنع بل قياديا فيه.

واشار ان الشعبة عقدت منذ بداية العام 153 نشاطا عليما ومهنيا، وان جمعية المهندسين الصناعيين في الشعبة تعقد العديد من الدورات والانشطة العلمية المتخصصة في مجال الهندسة الصناعية.

وبين ان المؤتمر يعقد بالتعاون مع معهد المهندسين الصناعيين في الولايات المتحدة الامريكية، والجامعة الاردنية الالمانية

ومن جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور صفوان الترزي ان المؤتمر سيناقش 46 ورقة علمية مقدمة من 17 دولة هي ماليزيا وليبيا  وكندا والامارات والمانيا وفنلندا وتركيا والنرويج وبريطانيا واليابان والسويد واستراليا والباكستان وفلسطين وامريكا وقطر بالاضافة الى الاردن.

واضاف ان المؤتمر سيتناول هندسة الجودة والاعتمادية، وادارة سلسلة التزويد وأنظمة ERP، وأنظمة التصنيع وهندسة المواد، ومنهجيات التصنيع المرن، والتعليم الهندسي.

واشار الى انه سيكون في المؤتمر ثلاث متحدثين رئيسيين بالاضافة الى ورشتي عمل متخصصتين في حل المشاكل وادارة المشاريع، وانه سيتم الاعلان عن 3 جوائز لافضل ابحاث لطلبة الدراسات العليا تقدم لها 7 مهندسين اردنيين وعرب واجانب.

في حين اشار ممثل غرفة صناعة عمان د.فضل اللبدي ان الغرفة حرصت من خلال عضويتها في اللجنة التحضيرية بان تكون 50% من الاوراق تطبيقية وتعرض تجارب المصانع الاردنية في مواضيع الهندسة الصناعية المختلفة، وبين ان 25% من الاوراق مقدمة من المصانع.

يتواجد حاليا:
65
أنت الزائر رقم:
16793663