تأسيس مركز متخصص للاتصال العلمي في المهندسين


25-11-2014

 تأسيس مركز متخصص للاتصال العلمي

 

 

 
في نقابة المهندسين الأردنيين لخدمة القطاع الهندسي

 

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان المركز سيساهم في اختصار التكاليف والوقت الذي يتطلبه زيادة التعاون بين المكاتب والشركات الهندسية الأردنية من جهة ونظرائها في العالم من جهة أخرى وخاصة في هذا الوقت الذي تشهد فيه بعض أسواق المنطقة انتعاشات في قطاع الإنشاءات والعقار وخاصة الأسواق الخليجية.

واضاف ان المركز سيمثل واجهة علمية للاتصال مع مراكز البحث والجامعات في أوروبا والولايات المتحدة والإقليم لتبادل المحاضرات والمشاركة في المؤتمرات والدورات التدريبية عن بعد مما سيزيد القدرة التنافسية للمهندسين الأردنيين وقطاع الإنشاءات بشقيه الاستشاري والمقاولات من جهة أخرى.

واشار م.عبيدات ان افتتاح هذا المركز يتزامن مع خطة تقوم بها نقابة المهندسين الأردنيين لزيادة الاتصال مع العالم الخارجي  بهدف تعزيز تنافسية القطاع الهندسي الأردني الذي يحتل موقعاً متقدماً في خدمة الاقتصاد الوطني من خلال القيمة المضافة العالية التي يوفرها هذا القطاع ومن خلال الأسواق التصديرية الحالية والمحتملة التي تسعى نقابة المهندسين لتوفيرها وتصدير الخدمات الهندسية إليها.

و من جهته أخرى قال نائب النقيب المهندس ماجد الطباع أن المركز سيخدم كافة قطاع الإنشاءات بالأردن وسيعمل على توسيع التعاون والائتلاف بين المكاتب الأردنية والعالمية وسيسهم في نقل الخبرة والمعرفة للقطاع الهندسي وستضع النقابة كافة هذه الخدمات للقطاع الصناعي الاستشاري والمجتمع الأردني انطلاقا من مسؤوليتها التنموية والوطنية.

من جهته أكد مساعد الأمين العام المهندس محمد أبو عفيفه بأن المركز مجهز بكافة الوسائل البصرية والالكترونية التي تمكن الراغبين بالاستفادة من هذه الخبرة حيث تتوافر شاشات وكاميرات وخدمات الانترنت والتي تمكن المهندس والمؤسسات الهندسية الاستشارية الأردنية الاتصال وأجراء المباحثات بالصوت والصورة وتسجيل اللقاءات رقميا. 

يتواجد حاليا:
55
أنت الزائر رقم:
16859842