اشهار كتاب درب الاشواك في المهندسين


03-12-2014

 اقامت لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين بالتعاون مع فريق دعم الاسرى الاعلامي (فداء) حفل اشهار كتاب درب الاشواك (صفحات من المقاومة في فلسطين ) للأسير سليم حجة.

ويعد الكتاب الاول من نوعه الذي قام الاسير بتأليفه بالتعاون مع عدد من الاسرى ونقله الى خارج السجن من خلال الاتصال الهاتفي الذي كان يجريه من زنزانتهعبر هاتف مهرب.

وقال استاذ الشريعة الدكتور احمد نوفل ان الكتاب اسم على مسمى، وانه لايوجد وصف للشخوص الواردة فيه الا في زمن النبوه ورجال حول الرسول.

واضاف خلال الحفل الذي اداره الاسير المحرر انس ابوخضير ان الاسرى حولوا السجن الى مدرسة وجامعة حفظوا فيها فيه القرآن وكان لهم بقصة يوسف عليه السلام منارة وأسوة، والفوا فيه الكتب والتي ان أفادت العدو بقدر ذره فهي تفيدنا بحجم مجرة.

واشار الى ان ادب السجون هو ادب مقاوم ويجب ان يكون قدوة للشباب والمقاومين الذين يحاول البعض شيطنتهم لانهم وقفوا في وجه الظلم والاحتلال الصهيوني.

ومن جانبه قال الكاتب فرج شلهوب ان الكتاب كان على تماس بقصص الشهداء والاسرى والمطاردين ابان انتفاضة الاقصى التي استحضرها واستحضر مقومات أي انتفاضة جديدة.

واضاف ان الكتاب نقل لنا مدى صدق الشهداء والاسرى مع الله وقصص المبادرات الذاتية التي كانت سببا في تلقين العدو درسا قاسيا كلفته 1500 قتيل خلال الانتفاضة.

واشار الى ان الكتاب عرض نماذجا لقصص الشهداء الذين جمعوا ثمن سلاحهم حتى يحصلوا على كامل الاجر من الشهادة وظروف حياتهم الصعبة.

ومن ناحيتها قالت الاسيرة المحررة احلام التميمي ان الحديث عن الاسرى والشهداء يجعلنا نشعر اننا لسنا على الارض ويرتقي بنا لينسينا همومنا، فهم الذين احبوا الله بشكل مختلف فاحبهم الله واحب لقاءهم.

واضافت ان الكتاب هو شكل من اشكال الجهاد بالكلمة ودليلا لتغيير النفوس واحداث بركان داخلي يقود الى التغيير والانتقال من درب الاشواك الى درب الفعل.

واشارت الى ان من يقرأ الكتاب يشعر بأنه لاشيء حتى لو انه قدم شيئا كبيرا لقضيته ووطنه.

وكان مدير الحفل قد اشار الى ان المعتقل عضو لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس الاسير المحرر م.مازن ملصة كان قبل اعتقاله يقوم بالتحضير للحفل وان اخر مكالمة اجراها مع رئيس اللجنة قبل اعتقاله كانت بهذا الخصوص.





 

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
17842995