يوم عملي حول المياه في نقابة المهندسين الاردنيين في الزرقاء


09-12-2014

اقامت اللجنة العلمية في نقابة المهندسين الاردنيين في الزرقاء يوما علميا حول المياه في مجمع النقابات المهنية في الزرقاء .

وقال المهندس حسن أبو حمرة رئيس مجلس فرع الزرقاء خلال افتتاح اليوم العلمي "ان محور المياه أصبح أساسياً لكل السياسات التي تقام عليها الخطط التنموية والمشاريع الكبرى ، واعتمدت كاستراتيجية أردنية وطنية شاملة الهدف منها الحفاظ على الأردن وطنا وفير الماء ، يتمتع مواطنوه بأفضل المواصفات الصحية للمياه المستعملة لأغراض الشرب و الاستهلاك المنزلي ، و بمواصفات معقولة و آمنة لمياه الشرب والري و المياه الصناعية" .

وقال أبو حمرة ان اهمية اليوم العلمي تنبع من كون الجانب العلمي والسياسي فيه لا ينفكان عن بعضهما البعض.

واضاف إن اهتمام نقابة المهندسين بموضوع المياه ينبع من خلال شعورها بالمسؤولية الوطنية من جهة ومن جهة أخرى من ثقتها في نفسها وكوادرها ومهندسيها الذين يشكلون بطبيعة الحال النواة الصلبة لهيكل الطاقات البشرية المشرفة على تنفيذ السياسة المائية في المملكة بل والمخططة لها أيضا .

وقال رئيس اللجنة التحضيرية لليوم العلمي المهندس جعفر القريوتي" ان عقد مثل هذه الأيام العلمية المتخصصة تفتح آفاقا واسعة، ولقاءات خيرة بين أصحاب الخبرة والاختصاص من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في موضوع هام له تأثير على حياة الإنسان والمجتمع الا وهو مواصفة المياه" .

وناقش اليوم العلمي اربعة اوراق عمل حول "ادارة المياه الجوفية في الاردن " للجيولوجي مضر العبادي رئيس قسم الابار الخاصة في سلطة المياه ، و"مشكلة نقص المياه في الزرقاء للمهندس محمد ابو ميدان مدير مياه الزرقاء ، و" المياه في اتفاقية وادي عربة للخبير البيئي الدكتور سفيان التل و"والدور الرقابي على مياه الشرب ومحطات التحلية ومصانع المياه لرئيس قسم صحة البيئة والغذاء في وزارة الصحة احمد القريوتي . 
















يتواجد حاليا:
94
أنت الزائر رقم:
17230674