مجلس نقابة المهندسين يلتقي الهيئة العامة في البلقاء


15-12-2014

أكد نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات دعم النقابة لفروعها في المحافظات لتمكينها من ايصال الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها في الفروع.

واشاد خلال لقاء جمع مجلس النقابة بالمهندسين في محافظة البلقاء عقد بمقر فرع النقابة في المحافظة بالدور الذي يقدمه فرع البلقاء.

واكد م.عبيدات على دعم النقابة للفروع في المحافظات لترسيخ مبدأ اللامركزية وتطويره للإرتقاء بالخدمات المقدمة لمنتسبي النقابة في المحافظات، وسعي النقابة لتطوير العمل الهندسي ولسعي لتحسين أوضاعهم المعيشية وتوفير فرص العمل لحديثي التخرج منهم وزيادة التعاون مع كافة المؤسسات والجهات التي تخدم مصالح المهندسين في المحافظات.
وذكر عبيدات ان هذا التواصل يأتي ضمن سياسة وخطة مجلس النقابة للتواصل الميداني مع المهندسين والاطـلاع على همـوم ومشاكـل المهندسين والعمـل على حـلها وعرض شؤون المهنة والعمل النقابي والاستماع إلى ملاحظات واقتراحات أعضاء الهيئة العامة بصورة مستمرة .
واستعرض عبيدات المشاريع التي ينوي مجلس النقابة بالتعاون مع مجلس فرع محافظة البلقاء البدء بتنفيذها ومنها شراء عدد من قطع الأراضي لمهندسي المحافظة للاستفادة منها إضافة إلى تقديم مجموعة من الدورات المجانية للمهندسين حديثي التخرج في مركز تدريب المهندسين في الفرع والسعي لتعزيز التعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية .
وقدم عبيدات ايجازاً عن خطة النقابة وعن الخدمات التي تقدمها في المجالات المهنية والعلمية والاستثمارية والخدمية ووضع الخطط والبرامج التي تتناسب مع أعداد المهندسين الذي يزيد عن 118 ألف مهندس ومهندسة والوقوف على مطالب وقضايا المهندسين العامة والموقعية.
وأشار عبيدات أن عدد الطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة الهندسية يزيد عن 40 الف طالب مما يستدعي مزيداً من العمل لتامين احتياجاتهم في جميع المجالات مستعرضاً قيام النقابة بخطوات عملية لتوفير فرص عمل وتدريب من خلال الاتفاقيات التي وقعتها النقابة.
كما أشار عبيدات إلى دور النقابة في تنمية المجتمع المحلي في اطار المسؤولية الاجتماعية واخرها ترميم منازل الفقراء في المحافظات.

ودار خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس فرع محافظة البلقاء المهندس خالد الخشمان وأعضاء في مجلس النقابة والفرع حوار اجاب خلاله نقيب المهندسين على استفسارات المهندسين في المحافظة.



يتواجد حاليا:
15
أنت الزائر رقم:
14117437