وفد معماري اردني يشارك في مؤتمر معماري عربي في المغرب


21-12-2014

شارك وفد معماري اردني في فعاليات المؤتمر المعماري الذي عقدته هيئة المعماريين العرب في مدينة فاس المغربية.
وضم الوفد الذي ترأسه رئيس الشعبة المعمارية في نقابة المهندسين م.بشار البيطار وتم الترتيب له من قبل اللجنة الاجتماعية والاتصال في الشعبة ممثلين عن اللجنة القطرية لهيئة المعماريين العرب وجمعية المعماريين الاردنيين واعضاء الشعبة المعمارية.
وقدم م.بشار البيطار شرحا عن التحديات والمخاطر التي تواجهها مدينة القدس والمسجد الاقصى في ظل الممارسات الصهيونية التي تهدف الى تهويدها وطمس معالمها العربية والاسلامية.
واوصى المؤتمر بضرورة وقف الاعتداءات الصهيونية على الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، وضرورة حماية التراث المعماري العربي والاسلامي في جميع ارجاء الوطن العربي وابرازه.

كما ناشدت هيئة المعماريين العرب الدول العربية التي تعاني من ازمات بتوثيق مايتعرض له الارث المعماري من هجمة ممنهجة لتدميره.

وناشد التوصيات منظمة اليونسكو القيام بدورها للحفاظ على التراث والارث الحضاري المعماري في الوطن العربي وايقاف الهجمة عليه لانه ارث عالمي تملكه الشعوب.

واقيمت على هامش المؤتمر جولة معمارية للوفد الذي ضم 32 معماريا الى عدد من المدن المغربية اطلع خلالها على ابرز المعالم المعمارية العربية والاسلامية فيها. 








يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
18870618