مجلس المهندسين يلتقي الهيئة العامة في الكرك


04-01-2015

التقى نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ونائب نقيب المهندسين م. ماجد الطباع وأعضاء في مجلس النقابة الهيئة العامة لفرع النقابة في الكرك وذلك ضمن الخطة التي وضعها مجلس النقابة للاجتماع بالهيئات العامة للنقابة في المحافظات.

وتطرق النقيب في اللقاء الذي عقد في مجمع النقابات المهنية في الكرك إلى انجازات مجلس النقابة خلال الدورة الحالية في جميع المحاور الخدمية والاستثمارية والمهنية والتشريعية وما تقدمه النقابة للمهندسين الشباب من جهود لتوفير فرص تدريب وتشغيل للمهندسين من خلال توقيع اتفاقيات التدريب والتشغيل مع العديد من الشركات والمؤسسات  .

وأشار عبيدات إلى تشجيع المهندسين الشباب على الانخراط في مشاريع خاصة صغيرة من خلال تقديم الدعم لتلك المشاريع عبر برنامج (شباب أعمال مهندسين)، وان النقابة تسعى لزيادة عدد المهندسين والمهندسات المستفيدين من برامج التدريب والتشغيل التي تنفذه النقابة، أو من خلال صندوق التدريب والتشغيل الوطني وتمكين المهندسين والمهندسات في المحافظات من الاستفادة من فرص التدريب والتشغيل.

ولفت إلى ان النقابة وقعت العديد من الاتفاقيات التي تهدف إلى إيجاد فرص تدريب وتشغيل للمهندسين حديثي التخرج .

 

وأكد م. عبيدات في معرض إجابته عن استفسارات الزملاء حول التعديلات الأخيرة على أنظمة النقابة أن 50% من قيمة الرسم السنوي المسدد للنقابة هو اشتراك في صندوق التأمين الاجتماعي وهو صندوق تكافلي تم رفع قيمة الدفعة الفورية في حالة الوفاة إلى 5000 دينار .

والراتب الثابت الذي يضاف إلى راتب التقاعد إلى 100 دينار في حالة العجز .

 

كما قدم رئيس فرع الكرك المهندس محمد الطراونة عرضا للانجازات التي حققها مجلس الفرع لخدمة  المنتسبين ، مطالبا مجلس النقابة بزيادة الدعم المخصص لشراء قطعة ارض لإقامة مقر دائم للفرع .

ودار خلال اللقاء حوار أجاب خلاله النقيب عن استفسارات المهندسين النقابية والمهنية والخدماتية . 

يتواجد حاليا:
25
أنت الزائر رقم:
13762248