الطباع : صندوق التقاعد حقق ارباحاً اكثر من المتوقع


31-01-2015

 التقى نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع واعضاء في مجلس النقابة ومساعد الامين العام المهندس خالد القدومي بالمهندسين في محافظة الزرقاء بحضور رئيس مجلس فرع النقابة في المحافظة م.حسن ابوحمرة واعضاء في مجلس الفرع.

وقدم م.الطباع عرضا حول الخدمات التي تقدمها النقابة للمهندسين موضحا انجازات مجلس النقابة.

واكد اهتمام النقابة بفروعها في المحافظات وتمكينها من ايصال كافة الخدمات لمنتسبي النقابة من خلال تعزيز اللامركزية.
وقال أن استثمارات صندوق التقاعد حققت ارباحاً ونسبة نمو أكثر من المتوقع حسب الدراسات الاكتوارية للصندوق حيث حققت نمواً بنسبة 5.7%..
وأضاف م.الطباع أن النقابة اهتمت بمطالب المهندسين العاملين في المحافظات والقطاع العام وقامت بالعديد من الاجراءات التي من شأنها دعم حقوقهم والمطالبة.
وحول التعديلات الأخيرة على انظمة النقابة قال أن 50% من قيمة الرسم السنوي المسدد للنقابة هو اشتراك في صندوق التأمين الاجتماعي وهو صندوق تكافلي تم رفع قيمة الدفعة الفورية في حالة الوفاة الى 5000 دينار، والراتب الثابت الذي يضاف الى راتب التقاعد الى 100 دينار في حالة العجز.
ولفت الى مشاريع النقابة واهتمامها بالفروع ونظام التأهيل والاعتماد المهني للمهندسين والذي يصنف المهندس حسب مجموعة من المعايير الى مراتب مهنية متعارف عليها وهي مرتبة مهندس مشارك، مرتبة مهندس محترف، مرتبة مهندس مستشار.
وبين ان النظام يهدف الى حث المهندسين في مختلف اختصاصاتهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية ليكونوا مواكبين للتطور المهني المستمر.
واثنى م.الطباع على الدور الذي يقوم به فرع النقابة في الزرقاء والخدمات المهنية والتدريبية التي يقدمها لاعضاءه.

ومن جانبه شكر رئيس الفرع م.حسن ابوحمرة مجلس النقابة على الدعم المستمر الذي يقدمه للفروع، واشار الى العديد من الخدمات التي يقدمها للمهندسين في المحافظة.

ودار خلال اللقاء حوار تناول مختلف القضايا المهنية والخدمية التي تهم المهندسين.

 

 

يتواجد حاليا:
54
أنت الزائر رقم:
16843978