نائب نقيب المهندسين يشيد بتميّز وريادة المهندسين الأردنيين...


13-02-2015

دعت نقابة المهندسين اعضائها الجدد الى تطوير قدراتهم الهندسية التي تؤهلهم للمنافسة على نحو 5-6 الاف فرصة للمهندسين في دول الخليج العربي خلال الفترة المقبلة.

وقال نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان النقابة تسعى باستمرار الى اطلاع اعضائها على احدث المستجدات في العلوم الهندسية في مختلف التخصصات الهندسية.

واضاف خلال اللقاء التحضري لمؤتمر انظمة ادارة البناء (BIM) الذي تنوي النقابة عقده خلال الفترة من 8-9 الشهر الجاري، ان المؤتمر يأتي ضمن سلسلة الانشطة العلمية والمهنية التي تعقدها النقابة لمواكبة التطورات الهندسية.

واشار م.الطباع ان النقابة تسعى للابقاء على تميز وريادية المهندسين الاردنيين الذين اقترب عددهم من 120 الف مهندسا ومهندسة، وان يبقى المهندس الاردني نقطة قوة للوطن.

واشاد بدور رئيس الشعبة المعمارية م.بشار البيطار ولجنة المعماريين الشباب ومساعد الامين العام لشؤون التطوير والعلاقات الدولية م.محمد ابوعفيفة في الاعداد للمؤتمر.

وقال م.البيطار ان المؤتمر المزمع عقده يهدف الى اطلاع المهندسين على اخر المستجدات في عالم (النمذجة).

واضاف ان الشعبة المعمارية تهدف الى المحافظة على موقع المهندس الاردني المتقدم في طليعة المهندسين العرب.

ومن جانبه قال م.ابوعفيفة ان المؤتمر يأتي في اطار تعزيز تنافسية القطاع الهندسي والمهندس الاردني.

وبين ان موضوع المؤتمر لايقتصر على المهندسين المعماريين بل وجميع التخصصات التي لها علاقة بالعمل الانشائي.

واشار ان الاستثمار في قطاع الانشاءات مرشح للارتفاع في العالم ليصل الى عشر تريليون دولار بحلول العام 2020 مقارنة ب 7.2 ترليون دولار العام الماضي.

واكد م.ابوعفيفة ان انظمة ادارة البناء تساهم في التخفيف من المشاكل التي تواجه المهندسين خلال عملية البناء والتقليل من كلفته والمدة الزمنية التي يحتاجها، ورفع جودته.

وتحدث خلال اللقاء التحضيري عدد من المهندسين المختصين في موضوع المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه في المملكة، وسيتم خلاله عرض نماذج لشركات وانشاءات دولية لتطبيق انظمة ادارة البناء.


 

 


يتواجد حاليا:
54
أنت الزائر رقم:
14745263