عبيدات يرأس لقاء تشاوري لنقباء نقابة المهندسين السابقين...


28-02-2015

بدعوة من نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات عُـقد لقاء تشاوري في نقابة المهندسين وذلك يوم الثلاثاء 17/2/2015 بحضور النقباء السابقين م. عوني المصري / م. ليث شبيلات / م. حسني أبو غيداء وعدد من النقابيين منهم م. عوني الساكت / النائب م. عبدالرحيم البقاعي / م. محمد الطحاينة /    م. ميسرة ملص لمناقشة الظروف التي تحيط بالعملية الانتخابية في النقابة وسبل إخراجها بأسلوب حضاري وديمقراطي كما جرت العادة في انتخابات المهندسين السابقة ومنذ تأسيس النقابة .

وقد أكد المجتمعون حرصهم على ضرورة تكاتف جهود جميع القوائم والقوى النقابية والمرشحين لإنجاح العملية الانتخابية بشكل يليق بسمعة النقابة ومكانتها المميزة.

وقد خلص الاجتماع إلى توجيه دعوة من النقباء السابقين والنقابيين الحاضرين إلى القوائم الانتخابية (البيضاء / الخضراء / تشكيل) لحضور اجتماع لمناقشة أجواء العملية الانتخابية وسبل التوافق على إنجاحها وإخراجها وإزالة بؤر التوتر والاحتقان .

وبناء على هذه الدعوة عقد اجتماع في مقر النقابة يوم الأربعاء 18/2/2015 بحضور ممثلين عن القائمة البيضاء وقائمة تشكيل ولم يحضر ممثلو القائمة الخضراء إلا أنهم وجهوا دعوة للنقباء السابقين والنقابيين الحاضرين للاجتماع معهم في مقر القائمة الخضراء صباح يوم الخميس .

وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر النقابة تم التطرق إلى المواضيع التالية :

1)       ضرورة وقف حملات التشهير والاتهام بين القوائم والمرشحين .

2)       تشكيل لجنة من القوائم للتعاون لتحديد المساحات الإعلانية لكل قائمة في مجمع النقابات .

3)      ناقش الحضور موضوع ممثلي المجلس للإشراف على الانتخابات حيث تم التوافق على ما يلي :

-         الشعبة المدنيـــــة    : م. صهيب الصرايرة

-         الشعبة المعمارية    : م. أســامة عمـــارين

-         الشعبة الميكانيكية   : م. عبدالرحيم البقاعي

-         الشعبة الكهربائية    : م. رياض النوايسة

-         شــعبة التعـــــدين   : م. يحيى القضاة

-         الشعبة الكيماويــة   : م. عصام السعدي

حيث سيقوم النقيب بتحويل هذا المقترح لمجلس النقابة .

4)   تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين اثنين عن كل قائمة بالإضافة للمهندسين محمد الطحاينة وميسرة ملص للمساعدة في حل أي إشكال أثناء العملية الانتخابية ميدانياً .

5)   استمع الحضور إلى شرح من نقيب المهندسين للإجراءات التي سوف تتخذها النقابة للتسهيل على المهندسين الناخبين ومن أبرزها تأمين وسائل نقل للمهندسين من الفروع إلى أقرب مركز اقتراع وتأمين مواقف للسيارات في مركز الاقتراع في عمان .

6)   ناقش الحضور اجراءات الفرز الإلكتروني لأوراق الانتخاب ودعوا مندوبي القوائم والمرشحين لحضور تجربة الفرز الإلكتروني قبل يوم الانتخاب .

ناشد الحضور الزملاء المهندسين المحافظة على منجزات النقابة ومكتسباتها والتي جاءت بجهود الخيرين من أعضائها من كل الاتجاهات والقوى والمستقلين منذ تأسيس النقابة عام 1958

يتواجد حاليا:
60
أنت الزائر رقم:
15273099