عبيدات: المعتقلين نشطوا في قضايا وطنية ضمن القوانين


22-03-2015

 اكد اسرى اردنيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي تضامنهم مع معتقلي نقابة المهندسين من موظفين ومهندسين.

جاء ذلك في رسالة للاسرى اعلن عنها في مؤتمر صحفي عقدته نقابة المهندسين واللجنة الوطنية للاسرى  في مجمع النقابات المهنية.

وتمنى الاسرى أن يكون قرار الإفراج عن المعتقلين سريعا "قبل أن نضطر لاتخاذ خطوات تصعيدية ضد سلطات الاحتلال الصهيوني" وفقا للرسالة.

ودعوا الحكومة الى الاهتمام بقضيتهم، متسائلين ان كانت قد نسيت ان لديها 30 مفقودا من حرب 1967، و25 اسيرا لدى الاحتلال الصهيوني.

وقال نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات ان المعتقلين هم من خيرة ابناء الوطن الذين يدافعون عنه وعن امنه الذي يعتبر خطا احمر بالنسبة لهم ولنقابتهم وكل مواطن شريف، ولم يخلوا بالنظام كما هي التهم الموجهة لهم، وكانوا من خلال نشاطهم الذين دافعوا فيه عن الاسرى وفلسطين والقدس يعملون تحت مظلة القوانين.

ودعا المعتقلين واهاليهم الى الصبر حتى تنجلي الغمة، واكد ان النقابة لن تتخلى عن المعتقلين وعن دورها الوطني في الدفاع عن الاسرى والقدس وفلسطين.

وابدى م.عبيدات استغاربه اعادة السفير الاردني الى الكيان الصهيوني في الوقت الذي يتم فيه اعتقال الشرفاء الذين يمثلون ماتبقى من الكرامة العربية.

ومن جانبه تطرق محامي المعتقلين حكمت الرواشدة الى لائحة التهم الموجهة للمعتقلين والتي تنوعت بين الاخلال بالنظام العام وتصنيع المتفجرات والالتحاق بجماعة مسلحة، وتجنيد عناصر لجماعة مسلحة، مشيرا الى انه تم تحويل المعتقلين صباح السبت الى سجن الزرقاء.

ونقل عن المعتقلين تمتعهم بمعنويات عالية، مستغربا بان تكون التهم الموجهة لهم مشابهة للتهم الموجهة لاسيرين فلسطينيين اعتقلتهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي مؤخرا.

ودعا الحكومة الى وقف التنسيق الامني مع الاحتلال الاسرائيلي، معتبرا ان اتفاقية وادي عربة تخدم العدو الصهيوني ولاتخدم الاردن.

ومن جانبه طالب الاسير المحرر م.مازن ملصة الحكومة الاردنية بتوضيح موقفها من المقاومة، داعيا اياها الى الالتزام بالدستور الاردني الذي ينص على ان دين الدولة هو الاسلام، مشيرا الى ان السلام يدعوا الى تحرير المقدسات.

ودعا اهالي الاسرى الذين حضروا المؤتمر الصحفي الى اعتصام تضامني بعد عصر يوم الاربعاء المقبل امام رئاسة الوزراء تضامنا مع معتقلي نقابة المهندسين.

ورفعت خلال المؤتمر الصحفي شعارات (دعم المقاومة ليس ارهابا) (لاللتنسيق الامني مع الصهاينة) (اردنيون نرفض الاعتقالات السياسية) (اعتقال الاحرار عار) (الحرية للمعتقلين الاحرار(.

يتواجد حاليا:
48
أنت الزائر رقم:
14119475