سمو الأميرة سمية بنت الحسن ترعى حفل تكريم المشاركات في مسابقة...


02-05-2015

في حفل اقامته نقابة المهندسين تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة اليوم في فندق لاند مارك، اعلنت نقابة المهندسين عن ترشيح المهندسة مي البطاينة للمنافسة على جائزة المهندسة العربية المتميزة التي تنظمها لجنة المهندسات العربيات في اتحاد المهندسين العرب.

جاء ذلك خلال حفل تكريم اقامته اللجنة لمهندسات اردنيات رائدات تقدمن لتمثيل الاردن في الجائزة التي ستعلن نتائجها خلال حفل خاص يقيمه الاتحاد تكريم المهندسات العربيات الرائدات.

 واشاد نقيب المهندسين  المهندس عبدالله عبيدات خلال الحفل بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه المهندسة الاردنية في مختلف المجالات. كما اكد على ضرورة تغيير النظرة النمطية للمرأة الاردنية خاصة المهندسة التي لها دور مهني ونقابي اوصلها الى مواقع متقدمة في النقابة واخرها عضوية مجلس النقابة لأول مرة في مجلس النقابة القادم.

وموضحا ان النقابة هي التي تبنت تأسيس لجنة المهندسات العربيات في العام 2010 وانها منذ ذلك الحين تعمل على اظهار دور المهندسة العربية، اشار المهندس عبيدات الى ان نسبة المهندسات من اعضاء النقابة وصلت الى 26 بالمئة وان نسبة خريجات كليات الهندسة من الجامعات الاردنية بلغت العام الماضي نحو 40 بالمئة. وأضاف ان جميع المهندسات اللواتي تقدمن للجائزة هن فائزات وان النقابة هي الفائزة بالدرجة الاولى بوجود نخبة من المهندسات المتميزات.

 ومن جانبه، قال امين عام اتحاد المهندسين العرب  الدكتور عادل الحديثي ان لجنة المهندسات العربيات بدأت عملها في العام 2011 في ظل اوضاع عربية صعبة، وانها رغم ذلك عقدت العديد من الانشطة. ومشيرا إلى ان اتحاد المهندسين العرب هو الاتحاد العربي الوحيد الذي لم تنقطع انشطته وفعالياته حيث عقد خلال العام الماضي 12 نشاطا، دعا الدكتور الحديثي الى ازالة العوائق التي تضعها بعض الدول العربية امام تنقل المهندسين العرب فيما بينها.

 ومن ناحيتها، قالت رئيسة لجنة المهندسات العربيات المهندسة فدوى ابو غيدا إلى ان اللجنة تضم 14 نقابة وهيئة هندسية عربية، وانها تسعى الى تذليل العقبات التي تواجه وصول المهندسة العربية الى مواقع صنع القرار، و الى ابراز المهندسات العربيات المتميزات والرياديات والقياديات. كما أكدت ان نقابة المهندسين احتضنت انشطة اللجنة منذ تأسيسها، وانه كان للمهندسات الاردنيات دور كبير في تحقيق اهداف اللجنة.

واشارت عضو لجنة التحكيم حنان عواد الى ان عدد طلبات المشاركة في جائزة المهندسة العربية المتميزة وصلت الى 44 طلبا، وانه تم اختيار 11 مهندسة حصلن على اعلى العلامات، وان مستوى المتنافسات كان متميزا ويدعو للتفاؤل.

 

 والجدير ذكره أنه تم خلال الحفل الإعلان عن اسماء عدد من المهندسات المتميزات وهن  الدكتورة منى ابو دلو في مجال الاختراع والبحث العلمي، والمهندسة ميسون الزعبي في مجال توظيف الكفاءات للنهوض بالعمل الحكومي، والمهندسة فرح الخياط في مجال ادارة المبادرات الوطنية والابداع، والدكتورة امل زيتون في مجال التفوق وتحدي الصعوبات، والمهندسة ميساء الشوملي في مجال الربط بين الجانبين العلمي والاكاديمي، إضافة إلى المهندسة خالدة غرايبة في مجال العمل الاستشاري المحلي والدولي

شاهد الصور :


 
 

تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن اعلنت نقابة المهندسين عن ترشيح المهندسة مي البطاينة للمنافسة على جائزة المهندسة الع...

Posted by ‎نقابة المهندسين الأردنيين‎ on Sunday, 26 April 2015

يتواجد حاليا:
53
أنت الزائر رقم:
17845528