نقابة المهندسين تعلن عن فعاليات معرض جيمكس 2015


16-05-2015

 اعلنت نقابة المهندسين عن فعاليات المعرض الثاني عشر للآلات و المعدات الكهروميكانيكية (جيمكس 2015) و الذي تنظمه النقابة بالتعاون مع البوابة الذهبية للمعارض تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال الفترة من 18-21 الشهر الجاري في قاعات معرض عمان الدولي للسيارات.

وقال نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان المعرض يحضى بمشاركة واسعة تزيد عن (250) شركة من الشركات المحلية و العربية و الاقليمية, و يعتبر هذا المعرض فرصة حقيقية للشركات لعرض منتجاتها في مجالات الطاقة و التكنولوجيا, المياه, التدفئة و التبريد و المعدات الكهرو ميكانيكية.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق حياة عمان بحضور السفير الهندي انيل تريجونايات ان فعاليات المعرض تتضمن منتدى متخصص لتقنيات الطاقة الشمسية و الذي سيفتتح تحت رعاية معالي وزير الطاقة و الثروة المعدنية.

واكد م.الطباع خلال المؤتمر الصحفي على اهمية استخدام التكنولوجيا لإيجاد مصادر جديدة للطاقة غير تقليدية تعتمد على الموارد الطبيعية، خاصة وان  ان المملكة تمتلك الكثير من المعادن الهامة و التي تدخل في العديد من الصناعات و الاستعلامات المتعددة الاخرى مثل الفوسفات والبوتاس و غيرها.

واشارمشيرا الى ان الاردن يعتبر من الدول ذات الموارد الطبيعية المحدودة وخاصة المياه والطاقة والغذاء، وان اهتمام النقابة بهذا المعرض يأتي ضمن عدة ابعاد و مرتكزات ابرزها مساندة الجهود الوطنية في حل المشكلات التي تواجه الوطن و التي تتصدرها قضية الطاقة و الاستدامة و المياه.

وبين م. الطباع ان النقابة تهدف من هذا المعرض الى نقل الخبرة و المعرفة الى القطاع الهندسي الاردني من خلال ابراز احدث ما توصل له العلم في المجالات المختلفة سعياً منها الى زيادة التنافسية للقطاع الهندسي، خاصة وان الخطة الموضوعة اليوم ترمي الى تبني افضل الممارسات لدى المهندس الاردني و بناء قدراتهم وفق التجربة العالمية.

واكد ان المعرض يشكل فرص بالغة الأهمية للتعاون و نقل الخبرات مما سينعكس ايجابا على الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالطاقة.

واشاد م.الطباع بالمشاركة الهندية في هذا المعرض و المشاركات العالمية الاخرى.

ومن جانبه اشاد السفير الهندي بالعلاقات بين الاردن والهند، وتطور التجارة البينية بين البلدين، وتطلعهما الى تعزيز تلك العلاقات.

وقال ان الجناح الهندسي في المعرض يعد من اكبر الاجنحة وسيشارك فيه 80 شركة عارضة، ويضم 150 رجل اعمال من قطاعات الطاقة والالات والكهرباء بالطاقة الشمسية واللوازم الصناعية.

واشار الى ان المعرض يشكل فرصة لرجال الاعمال في البلدين للالتقاء والتعارف وتعزيز العلاقات التجارية.

ومن ناحيتها قالت مديرة البوابة الذهبية سعاد الجاغوب انه يشارك في المعرض اكثر من 200 رجل اعمال من 11 دولة هي الهند والصين وايطاليا والمانيا واليونان والباكستان والسعودية والامارات ومصر ولبنان بالاضافة الى الاردن.

واشارت الى ان المشاركة الاردنية في المعرض تشكل 20% من حجم المعرض وان 80% من المشاركات هي مشاركات متكررة وذلك دليل على الفائدة التي تحققها الجهات المشاركة من المعرض.

ويعقد الى جانب المعرض منتدى ومعرض الشرق الادنى لتقنيات الطاقة الشمسية تحت رعاية وزير الطاقة والثروة المعدنية، يشارك فيه 70 جهة عارضة مختصة بالطاقة الشمسية، وسيناقش المعرض خمس محاضرات متخصصة في تقنيات الطاقة الشمسية وترشيد ادارة الطاقة.


يتواجد حاليا:
56
أنت الزائر رقم:
15272996