الاعلان عن الفائزين بمسابقة تصميم النماذج السكنية


27-05-2015

 اعلن امس عن اسماء الفائزين بالمسابقة الوطنية لتصميم النماذج السكنية الخاصة ببرنامج السكن الميسر في الأردن والتي نظمتها نقابة المهندسين (الشعبة المعمارية) وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (برنامج الموئل) والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري.

واعلنت اللجنة المشرفة على المسابقة خلال حفل اقامته الشعبة المعمارية بمجمع النقابات المهنية عن حجب الجائزة الاولى، فيما حصل على المرتبة الثانية مكرر كل من مكتب تراث وصيام فيما حصل على المرتبه الثالثة مكرر كل من مكتب جدار ومحمد الكيلاني.

وقال مندوب وزير الاشغال العامة والاسكان، مدير عام مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري م.فارس الجنيدي ان المسابقة تؤكد على الدور الوطني لنقابة المهندسين ومساهماتها في تحسين الحياة المعيشية للمواطنين.

واضاف انه كان للازمات السياسية المحيطة بالمملكة وتدفق الاجئين تاثير على السكن وكان لابد من وضع خطط للاستجابة للاثار التي تركها اللاجئين على قطاع الاسكان والمأوى والذي كان من اكثر القطاعات تأثرا.

واشار الى ان برنامج السكن الميسر يسعى الى تمكين الاسر الاردنية من ترتيب اوضاعها للحصول على وحدة سكنية صغيرة بكلفة لاتزيد عن 15 الف دينار بحيث يمكن توسيعها مستقبلا.

ومن جانبه قال رئيس الشعبة المعمارية في النقابة م.بشار البيطار ان المسابقة لاقت اقبالا ونجاحا كبيرين، واثنى على جهود اللجنة المشرفة على الجائزة برئاسة المهندسة رولا الاسير ولجنة التحكيم برئاسة المهندس عدنان معالي، وعلى الدعم الذي قدمته المؤسسات الداعمة للمسابقة.

واشار الى المستوى الجيد للتصاميم التي قدمت للمسابقة رغم محدودية الفترة التي تم فيها الاعلان عن الجائزة.

واكد ان النقابة في مقدمة المؤسسات الوطنية التي تدعم المبادرات الايجابية التي تعنى بمحدودي الدخل في المجتمع، وتسعى الى تشجيع الجهات العامة والخاصة في هذا المجال.

وبين م.البيطار ان الشعبة بصدد تطوير تعليمات المسابقات المعمارية بهدف تحصيل افضل النتائج وتشجيع المنافسة.

وقالت مديرة برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية م.ايمان زكي ان الهدف من برنامج السكن الميسر مواجهة اعباء السكن التي فرضها اللاجئين السوريين، وتمكين الاسر الاردنية من الحصول على سكن مستدام وبكلفة معقولة.

واشارت الى انه تم اطلاق المسابقة لايجاد افضل التصاميم المعمارية للسكن الميسر وانشاء وحدات سكنية صغيرة الحجم يخدم محدودي الدخل واصحاب الدخول المنخفضة والمتدنية.

وافتتح على هامش الحفل معرض للتصاميم المشاركة في المسابقة.

 

اعلن امس عن اسماء الفائزين بالمسابقة الوطنية لتصميم النماذج السكنية الخاصة ببرنامج السكن الميسر في الأردن والتي نظمتها ن...

Posted by ‎نقابة المهندسين الأردنيين‎ on Wednesday, 20 May 2015

يتواجد حاليا:
64
أنت الزائر رقم:
17236414