أبو رمان: زيادة عدد الشركات المتخصصة دليل تقدم وصلت اليه...


03-06-2015

 عقدت نقابة المهندسين بالتعاون مع شركة اساس للصناعات الخرسانية في فندق الشيراتون ورشة عمل بعنوان الحلول المتطورة للمنشآت الخرسانية.

واكد نائب نقيب المهندسين م.خالد ابورمان دعم النقابة للتقدم الحاصل في مجال الصناعات الخرسانية وزيادة منتجاتها ومجالات استخداماتها المتعددة والمتنوعة في المباني والجسور.

واعتبر م.ابورمان خلال افتتاح الورشة ان زيادة عدد الشركات المتخصصة الادليل على التقدم الذي وصلت اليه المملكة في هذا المجال.

واشار الى ان هناك العديد من التحديات التي تواجهها النقابة من خلال الشركات الاردنية العاملة في مجالات الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات والشركات الاسكانية وزيادة اعداد المهندسين وتفعيل التشريعات المتعلقة بضبط الجودة ورفع مستوى كفاءة المهندسين بشكل عام.

ولفت م.ابورمان الى ان النقابة تقوم حاليا باصدار ادلة متخصصة، والتركيز على ضبط الجودة، والزام اصحاب العمل بالتعاقد مع مكاتب ضبط جودة، والكشف على المشاريع، والتاكيد على اهمية الاشراف، ومنح الرتب الهندسية.

ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة اساس م.رجا العلمي ان الشركة دابت على دراسة الحلول الذكية والاقتصادية للبناء في المملكة، فقامت في العام 2012 بانشاء اول مصنع الي متكامل لانتاج الخرسانة المسبقة الصب والشد للاسقف الجاهزة وحسب اعلى المواصفات العالمية بالتعاون مع اليماتيك الفنلندية.

وبين ان تلك الخرسانة تساعد على تخفيض كلف البناء واختصار وقت انجاز العمل، موضحا ان تلك الخرسانة تساعد في بناء الجسور في الطرق باطوال مختلفة ممايوفر الكلفة والوقت.


يتواجد حاليا:
10
أنت الزائر رقم:
13738252