وزير البلديات: نقابة المهندسين داعم للاقتصاد الوطني


29-06-2015

زار وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري نقابة المهندسين والتقى نقيب المهندسين م.ماجد الطباع واعضاء مجلس النقابة.

وقدم المصري التهنئة لمجلس النقابة بمناسبة انتخابه، وتمنى له النجاح في مهامه التي تصب في صالح المهنة ومنتسبيها والوطن.

واكد على علاقة الشراكة والتعاون القائمة بين النقابة والوزارة، مبديا استعداد الوزارة لمزيد من التعاون وعقد المزيد من اللقاءات لمناقشة المواضيع التي تحتاج لمناقشة.

وابدى الوزير استعداد الوزارة للتعاون مع النقابة لتشجيع البناء الاخضر، وكذلك ايجاد برامج تدريب خاص لموظفي الوزارة من خلال مركز التدريب التابع للنقابة، وطلب مساعدة النقابة في حوسبة البلديات.

واكد ان الوزارة ستبحث قدر الامكان تحسين اوضاع المهندسين العاملين فيها، واعرب عن ثقته بقدرة المهندسين على خدمة الوطن وتحقيق الدور المأمول منهم.

واشار م.المصري الى ان عدد المهندسين العاملين في الوزارة قليل وانها تعاني من نقص في الكفاءات نظرا لقلة التعيينات.

واكد م.المصري دعمه لمطلب هيئة المكاتب الهندسية باعادة العمل بالضريبة المقطوعة، وعرض امكانية عقد ورشة عمل لرؤساء البلديات حول موضوع "الكروكيات".

واشاد بالخدمات التي يقدمها صندوق تقاعد المهندسين لاعضاء النقابة، والدعم الذي يقدمه لخدمة الاقتصاد الوطني، وابدى رغبته في بمشاركة البلديات في مشاريع الصندوق الاستثمارية.

ومن جانبه ابدى م.الطباع استعداد النقابة لتقديم خبراتها للوزارة وخاصة في مجال التدريب وان ابوابها مفتوحه للتعاون في مختلف المجالات.

وابدى اعتزاز النقابة بالعلاقة القائمة بين النقابة ووزارة البلديات وسعي النقابة لتطويرها، واكد على دور النقابة المهني والاستثماري ودورها على صعيد المسؤولية الاجتماعية.

وعرض على الوزير فتح برنامج في الوزارة لتدريب المهندسين حديثي التخرج، كما دعا الوزارة الى اعادة دراسة علاوة المهندسين العاملين في البلديات.

ودار خلال اللقاء نقاش شارك به اعضاء مجلس النقابة تمحور حول ربط العلاوات بنظام التأهيل الهندسي المعمول به في النقابة، وايجاد فرص عمل للمهندسين حديثي التخرج، واعادة العمل بالضريبة المقطوعة للمكاتب الهندسية، ووقف منح تراخيص بناء بموجب كروكيات من قبل بعض البلديات، وتطوير البلديات.

 

يتواجد حاليا:
60
أنت الزائر رقم:
16756659