النقابة تعتصم للافراج عن منتسبيها


27-06-2015

 نفذت نقابة المهندسين واهالي مهندسين وناشطين معتقلين بقضية "دعم المقاومة" اعتصاما امام مجمع النقابات المهنية للتضامن مع المعتقلين الذين يحاكمون امام محكمة امن الدولة.

وطالب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع بالافراج عن المعتقلين، ودعا الحكومة الى الاهتمام بقضية القاضي الشهيد رائد زعيتر متسائلا عن اسباب عدم الكشف عن تفاصيل هذه القضية.

وقال ان دعم المقاومة ليس تهمة وانها لو ثبتت عليهم فهي شرف لهم، وانه لايجوز الربط بين تهمة دعم المقاومة بتهمة تهديد امن وسلامة الوطن، لان العدو الصهيوني وحده هو الذي يهدد امن الوطن وان المقاومة هي التي تتصدى لهذا العدو.

واكد م.الطباع ان المقاومة من حق الشعوب التي احتلت اراضيها، وانه لايجوز اعتبار المقاومة ارهابا، مطالبا بتعديل قانون منع الارهاب الذي قال انه يعتبر المقاومة ارهابا.

وشدد على موقف النقابة المدافع عن المعتقلين وانها مع المقاومة التي تتصدى للعدو الصهيوني ومع دعمها وهو ما يجمع عليه الجميع.

واشاد الطباع بصبر اهالي المعتقلين، ودعاهم الى المزيد من الصبر الى ان يتم الافراج عن المعتقلين.

ومن جانبه قال نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة اننا امام محاكمة جديدة لمعركة الكرامة من خلال محاكمة المتهمين بدعم المقاومة.

وتسائل هل نسي الاردن الرسمي معركة الكرامة ودماء شهداء الجيش العربي التي روت ارض الكرامة دفاعا عن تراب الوطن.

وواضاف اننا ونحن على أعتاب الشهر التفضيل نتذكر أولائك المجاهدين الذين ضحوا بدمائهم من اجل فلسطين، واستذكر بطولات الجيش العربي في التصدي للعدو الصهيوني على ارض فلسطين.

وانتقد ابو غنيمة ما وصفه بالتغير الذي اصاب التفكير وبات يضع في اولوياته التنسيق الأمني مكان المقاومة،  وطالب  بوقف التنسيق الامني ووقف محاكمات الشرفاء الذين يدعمون المقاومة.

واعتبر ان ما يجري بمحاكمة المتهمين بدعم المقاومة بالمهزلة، مؤكدا ان المقاومة  ستبقى في نفوس كل الأردنيين مهما حاول البعض اطفائها.

وطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين وتكريمهم على ما قدموه من اجل الأردن ومن اجل فلسطين.

ومن ناحيته قال والد المعتقلين انس واحمد ابو خضير كنت اتمنى ان يكون ولداي اسرى في سجون الاحتلال لا معتقلين في سجون الوطن لانهم يساعدون اهل فلسطين.

واكد انه منم العيب ان يكون دعم المقاومة تهمة، وتمنى ان ينحاز اصحاب القرار للوطن وان يفرج الله كرب المعتقلين.

وحمل المشاركون في الاعتصام شعارات "سجنكم عار" "المقاومة شرف وفخار" "الحرية للمهندسين والناشطين المتهمين بدعم المقاومة"، ورددوا هتافات تطالب بالافراج عن المعتقلين وبدعم المقاومة وعدم اعتباراها ارهابا.

يتواجد حاليا:
49
أنت الزائر رقم:
14739211