الأميرة سمية بنت الحسن تفتتح فعاليات مؤتمر القيم الحضارية...


16-08-2015

افتتحت سمو الاميرة سمية بنت الحسن صباح اليوم فعاليات مؤتمر القيم الحضارية المجتمعية المشتركة الذي تعقده لجنة المسؤولية الاجتماعية في نقابة المهندسين على مدى يومين في فندق لاند مارك.

وقالت سموها ان نقابة المهندسين عودتنا على تميزها الدائم من خلال طرح المبادرات الرائدة للنهوض بمسؤولياتها تجاه المجتمع المحلي، وان عقد المؤتمر هو خير مثال على ذلك.

واعربت عن املها بان تتكلل اعمال المؤتمر بافكار ومشاريع ريادية تحافظ على موروثنا الحضاري وتعززه من القيم المستمدة من تاريخنا العربي الاصيل وديننا الحنيف.

واشارت سموها ان الاردن منذ تأسيسه كان نبراسا عربيا هاشميا قيما وثقافة وحضارة، ولازالت هذه القيم المحرك والموجه في المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.

وهنأت نقيب واعضاء مجلس النقابة بفوزهم في انتخابات النقابة التي جرت مؤخرا.

ومن جانبه قال نقيب المهندسين م.ماجد الطباع المؤتمر يناقش منظومة القيم الحضارية التي تمكن المجتمعات من اقامة بنيانها على اساس متين وعلى خطى ثابتة ومدروسة للوصول إلى تنمية إنسانية مستدامة غايتها ووسيلتها الانسان في آن معا.

واضاف ان نقابة دأبت من خلال صندوق المسؤولية المجتمعية ولجان واجهزة النقابة المختلفة، على دعم احتياجات المجتمع المحلي، وتلبية تطلعاته بما تستطيعه من امكانيات وموارد، وها هم المهندسون يؤكدون حرصهم على تطوير مجتمعاتهم والمساهمة الفعالة في مناحي الحياة المختلفة بما ينعكس ايجابا على حياة المواطن اليومية. ولقد جاء تنظيم هذا المؤتمر ترجمة عملية لهذا الاهتمام.

واشار الى ان النقابة تعتبر مؤسسة رائدة من مؤسسات هذا المجتمع وتسعى دائما الى الريادة والتميز في ادائها، وانها كانت السباقة في إخراج نظام يعنى بالمسؤولية الإجتماعية الى حيز الوجود، وانها رأت بعد صدور النظام ان المهمة لم تنتهي عند هذا الحد وان هناك حاجة الى ترسيخ منظومة القيم الحضارية المستنبطة من الدين ومن العادات والأعراف والأخلاقيات واعادة التذكير بأن هذه المنظومة هي المحرك والمحفز للعمل بهذا الإتجاه لا بل انها تضع العمل والانجازات في موضع الواجب والمسؤولية الحتمية.

وبين م.الطباع ان القيم الحضارية الهامة مثل (حب المعرفة والاطلاع/ اتقان العمل/ احترام الوقت/ تذوق الجمال/ التوازن بين الانتاج والاستهلاك/ المشاركة والمبادئ الأخلاقية وغيرها) تشكل ركائز التقدم والفعل الحضاري واصبحنا في حاجة لنشرها وتعزيزها في مجتمعاتنا.

وشكر م.الطباع سمو الأميرة سمية بنت الحسن على رعايتها للمؤتمر، كما شكر المحاضرين المشاركين في المؤتمر، والجهات الداعمة له ولجنة المسؤولية الاجتماعية في النقابة على مابذلته من جهد لاقامة المؤتمر. ومن جانبه قال رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية عضو مجلس النقابة م.محمد الرفاعي انه سيشارك في المؤتمر محاضرين من ماليزيا وقطر والمغرب والكويت وتركيا بالاضافة الى الاردن.

واضاف ان المؤتمر سيناقش 11 ورقة موزعة على اربع محاور، هي مكانة القيم في الفعل الحضاري الانساني، ودور المؤسسات في نشر منظومة القيم وتعزيزها، و منظومة قيم حضارية ... ضرورة ملحة، و مشاريع وافكار لنشر منظومة القيم وتعزيزها.

واشار الى انه سيتم خلال المؤتمر عرض مشاريع لمؤسسات وافراد تتبنى مبادرات قيمية. وتم خلال افتتاح المؤتمر عرض فيديو لنشاطات صندوق المسؤولية الاجتماعية، كما قامت راعية المؤتمر ونقيب المهندسين بتكريم عدد من المشاركين في المؤتمر والقائمين عليه.

    

يتواجد حاليا:
66
أنت الزائر رقم:
15204019