نقيب المهندسين يلتقي وزيرة النقل لبحث تدريب المهندسين حديثي...


17-08-2015

 بحث نقيب المهندسين م.ماجد الطباع مع وزيرة النقل د. لينا شبيب تدريب المهندسين حديثي التخرج في مشاريع الوزارة والشركات و المؤسسات التابعة لها، وهيئة تنظيم قطاع النقل، وشركات النقل، والسلطة البحرية.

و تم خلال اللقاء الذي جمع م.الطباع بالوزيرة شبيب في مكتبها بالوزارة بحضور عضو مجلس النقابة م.محمد الرفاعي وأمين عام النقابة م.ناصر الهنيدي ومساعد الأمين العام م. محمد ابو عفيفه الاتفاق على التعاون بين النقابة والوزارة في تدريب المهندسين والاستفادة من خبرات النقابة التي تحتاجها الوزارة وتمثيل النقابة في اللجان المتخصصة.

وأشادت الوزيرة بالدور المهني والمجتمعي الذي تقوم به النقابة، وأكدت على ضرورة التعاون بين الوزارة والنقابة في شتى المجالات التي تساهم في خدمة الوطن والارتقاء بالخدمات المقدمة للزملاء المهندسين من خلال البرامج التي تقدمها النقابة لهم .

وأكدت ان النقابة بيت خبرة، وان الوزارة على استعداد لإشراك النقابة في لجان الإشراف على المشاريع التابعة للوزارة. 

ومن جانبه أكد م.الطباع على ضرورة التعاون وتأسيس وإعداد برامج تدريبية في مجال السكك الحديدية والنقل بهدف زيادة القدرة التنافسية للقطاع الهندسي، وعلى ضرورة تمثيل النقابة في الهيئات التابعة للوزارة و المشاركة في سياسات النقل داخل المملكة.

وطالب بضرورة مشاركة القطاع الهندسي الاستشاري (المكاتب الاستشارية) في العطاءات التي تطرحها الوزارة و عدم السماح للمشاركين الأجانب بالعمل إلا بعد الائتلاف مع المكاتب الاستشارية المحلية و أخذ الموافقات والتسجيل حسب أحكام القانون.

وتم خلال اللقاء مناقشة مشاريع النقل الكبرى التي تشهدها المملكة مثل مشروع التردد السريع .

 

كما قدم الطباع التهنئة للزميل المهندس عمار غرايبه بمناسبة تعيينه أمينا عاما للوزارة . 

يتواجد حاليا:
28
أنت الزائر رقم:
13762273