نقيب المهندسين يلتقي وزير الطاقة


02-09-2015

التقى نقيب المهندسين م. ماجد الطباع واعضاء في مجلس النقابة وزير الطاقة والثروة المعدنية د.ابراهيم سيف.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين النقابة والوزارة لمتابعة القضايا التي تم بحثها خلال اللقاء، وزيادة التواصل بين الطرفين.

وابدى د.سيف استعداد الوزارة التعاون مع النقابة لتدريب وتشغيل المهندسين حديثي التخرج وتوفير الدعم الفني اللازم، وزيادة التواصل بين الوزارة والنقابة.

واثنى الوزير على مبادرة النقابة بالتواصل مع الوزارة، ورحب بالتعاون معها لما تمثله من بيت خبرة، ولما تقوم به من دور في تنظيم العمل الهندسي بمختلف تخصصاته والتي تعد الطاقة احدها.

ومن جانبه اكد م.الطباع ان النقابة بيت خبرة وتعمل الى جانب دورها المهني على توفير فرص تدريب وتشغيل للمهندسين حديثي التخرج، وفتح اسواق عمل جديدة داخل المملكة وخارجها.

وطالبت النقابة بزيادة عدد المهندسين الذين يتم تدريبهم في المشاريع التابعة للوزارة وخاصة مشاريع الطاقة والطاقة المتجددة، ومن خلال العطاءات التي تحيلها الوزارة على الشركات المتخصصة، وفي شركة الكهرباء وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وتشغيل مهندسي المناجم والتعدين في المشاريع التعدينية المختلفة.

وعرضت النقابة امكانية تحويل طاقة انظمة الانارة في النقابة الى موفرة للطاقة (led) والاستفادة من الطاقة الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية في الابنية التابعة للنقابة، وايجاد صندوق للطاقة.

كما عرضت النقابة امكانية التعاون في تأسيس وتصميم برامج تدريبية في مجال الطاقة بهدف زيادة القدرة التنافسية للقطاع الهندسي.

واكدت على ضرورة مشاركة القطاع الهندسي الاستشاري (المكاتب الهندسية) في العطاءات التي تطرحها الوزارة وعدم السماح للشركات الاجنبية بالعمل الابعد الائتلاف مع المكاتب الاستشارية المحلية او اخذ موافقة النقابة والتسجيل حسب احكام القانون.

وطالبت النقابة بالمشاركة في القرارات المتعلقة بسياسات قطاع الكهرباء والحفاظ على الطاقة وعمل التشريعات الهندسية التي تساهم في الجهد الوطني للحفاظ على الطاقة.

    

يتواجد حاليا:
25
أنت الزائر رقم:
13762242