تجديد اتفاقية نقابة المهندسين مع فيديك الشرق الأوسط


10-10-2015

شارك وفد من نقابة المهندسين في فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين (FIDIC) الذي عقد في دبي في الفترة ما بين 11-16/9/2015 تحت عنوان  " المؤتمر الدولي للبنية التحتية FIDIC" ,

وترأس وفد النقابة نقيب المهندسين م.ماجد الطباع و عضوية كل من اعضاء اعضاء مجلس النقابة م.سري زعيتر و م.رائد الشربجي و م.رايق كامل رئيس هيئة المكاتب و م.محمد أبو عفيفة مساعد الأمين العام للعلاقات الدولية و تطوير الأعمال بالإضافة إلى مجموعة من المهندسين و مدراء من الشركات الهندسية الأردنية .

 

وقال نقيب المهندسين م.ماجد الطباع أن من أبرز النتائج المترتبة على الزيارة و فيما يخص مؤتمر الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين ( (FIDIC  تجديد اتفاقية التدريب لمكتب FIDIC  الشرق الأوسط و حتى 31/12/2017، أي لمدة سنتين كاملتين مما يبين أهمية و دور مركز فيديك الشرق الأوسط الذي تحتضنه نقابة المهندسين الأردنيين  في عملية التدريب .

 

و اشار الى ان وفد النقابة قام بزيارة مكاتب الارتباط و الالتقاء مع أعضاء الهيئة العامة و لجان الارتباط في كل من أبو ظبي و دبي و العين و الاستماع إلى ملاحظاتهم و المشاكل التي تواجههم و الاطلاع على تجاربهم عن قرب .

 

وبين الطباع بأنه تم زيارة بلدية دبي و الالتقاء بمدير إدارة الأبنية و بعض المهندسين في البلدية حيث تم الاطلاع على أسلوب و آلية عمل البلدية و الهيكل التنظيمي فيها بما في ذلك أنظمة التدقيق الإلكتروني و أسلوب أنظمة إدارة البناء التي تعمل بموجبها بالإضافة إلى مواضيع تتعلق بالتنمية المستدامة , كما تم الاطلاع و مناقشة آلية و أسلوب التدقيق الإلكتروني في أعمال البلدية بما فيها نظام النافذة الواحدة و التي تعمل بها البلدية و الاطلاع أيضا على أساليب تحسين الخدمة و آلية تقديمها في بلدية دبي.

 

واوضح م.الطباع ان النقابة عرضت على الجانب الإماراتي استعدادها لتوفير الخبرات من خلال المكاتب الهندسية الأردنية و كذلك الكفاءات الهندسية الأردنية المدربة و ذلك للعمل في القطاعين العام و الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة .

 

و كما التقى وفد النقابة لجان الارتباط التابعة لنقابة المهندسين في كل من دبي و أبو ظبي و العين و الشارقة و أعضاء الهيئات العامة و تم الاطلاع عن كثب على الملاحظات و المقترحات التي أبداها المهندسين حول المشاريع و الفرص التي تطرحها النقابة و آلية التواصل .

 

كما اطلع الوفد على النصب التذكاري الذي قامت النقابة بتصميمه في دبي قد تم إنجازه  و تنفيذه.

 

وقال م.الطباع انه تم  خلال الزيارة الالتقاء بفرع جمعية الجودة الأمريكية American Society of Quality و الاتفاق معهم على اعتماد نقابة المهندسين Strategic Partner   و الالتقاء مع مدير عام شركةCMCS  و التأكيد على تعزيز التعاون في مجالات إدارة المشاريع ,و إدارة الأزمات و أنظمة إدارة البناء و أمور تدريبية أخرى.

 

و بين الطباع أيضا بأن هذه الزيارة تأتي ضمن الجهود التي تضطلع بها نقابة المهندسين الأردنيين لزيادة التنافسية للقطاع الهندسي الأردني بشقيه الاستشاري و على صعيد المهندسين حيث أن هنالك آفاق و فرص متاحة أمام المهندسين و الشركات الهندسية الأردنية في دولة الإمارات العربية المتحدة و تعمل النقابة بكافة الوسائل و السبل على زيادة مشاركة القطاع الهندسي الأردني فيها .

يتواجد حاليا:
40
أنت الزائر رقم:
15772058