أبو غيدا يرعى أختتام فعالية دورة فديك


12-10-2015

رعى معالي المهندس حسني أبو غيدا وزير الأشغال الأسبق فعاليات اختتام دورة متخصصة في مجال العقود حسب مرجعيةFIDIC  وباعتماد الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين FIDIC و التي نظمتها نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع منتدى الأعمال الهندسي.

و أكد المهندس أبو غيدا في كلمته بأن قطاع الهندسة الاستشارية اليوم يحتاج إلى تعزيز التنافسية و المهنية و إكساب المهندسين المهارات اللازمة لتنفيذ المشاريع وأكد على أهمية العقود ودورها في حل الخلافات الهندسية مبيناً ضرورة وجود برامج معتمدة من هيئات دولية تتلاءم مع احتياجات الأسواق المحلية و العربية و الإقليمية .

و سلط المهندس أبو غيدا في كلمته الضوء على النمو المستمر لقطاع البناء والتشييد في المنطقة وما يلزم ذلك من السعي إلى تطوير ممارسات قطاع الاستشاريين و المقاولين و تعريفهم بأفضل التجارب العالمية في استخدام عقود التشييد وسبل تعزيز النزاهة ودور العقود في حل مشاكل التعثر التي يواجهها  القطاع.

من جهته بين المهندس محمد أبو عفيفة مساعد أمين عام النقابة للعلاقات الدولية و تطوير الأعمال بأن النقابة ومن خلال الخطة الاستراتيجية لمجلسها تسعى إلى زيادة القدرات الفنية للمهندسين والمكاتب الهندسية  الاستشارية وتسعى إلى نقل التجربة الهندسية العالمية للقطاع الهندسي الأردني, وأكد بأن الانضمام للاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين ساهم في إيجاد برامج متدربة متخصصة تعود بالنفع على القطاع الهندسي الاستشاري الأردني وعلى المهندسين, وبين بأن الاستراتيجية للقطاع اليوم تسعى إلى إيجاد مهندسين ذوي مهارات عالمية قادرين على المنافسة في أية أسواق.

يذكر أن عدد المهندسين الذين شاركوا في الدورة بلغ (31) مشاركا يمثلون جهات مختلفة من القطاعين العام والخاص والشركات الهندسية الاستشارية الأردنية وشركات المقاولات. 


يتواجد حاليا:
59
أنت الزائر رقم:
17803442