المجلس الأعلى للتأهيل والاعتماد المهني الأردني يعقد أولى...


21-12-2015

عقد المجلس الأعلى للتأهيل والاعتماد المهني الأردني أولى جلساته لدورته الحالية 2015-2018 برئاسة نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع وحضور أعضاء المجلس.

وأكد الطباع خلال اللقاء على ضرورة تطوير التعليمات الناظمة للتأهيل والاعتماد المهني وبحث كافة السبل التي من شأنها إخراج هذه التعليمات على شكل نظام معتمد من رئاسة الوزراء والعديد المواضيع الهامة.

وقدَّمَ مساعد الأمين العام لإدارة التدريب والشؤون العلمية في نقابة المهندسين الدكتور موسى حبيب عرضاً وضح خلاله الهيكلة الخاصة بدائرة التأهيل والاعتماد المهني في النقابة، و مراحل دراسة طلب الحصول على المرتبة المهنية من بداية تقديم الطلب وحتى الحصول على المرتبة المهنية المطلوبة، إضافة إلى عرضه العديد من النشاطات التي قامت بها دائرة التأهيل والاعتماد المهني التي من شأنها تعريف المهندسين بهذه المراتب في مختلف أماكن عملهم وإقامتهم.

وتوافق المشاركون في الاجتماع على عدد من التوصيات أهمها الموافقة على اعتماد تشكيل اللجنة الفنية الدائمة للتأهيل والاعتماد المهني للدورة الحالية  2015-2018، اعتماد التوصيات الصادرة عن اللجنة الفنية الدائمة للتأهيل والاعتماد المهني في اجتماعاتها السابقة ولغاية تاريخ 10/11/2015، العمل على موائمة المراتب المهنية المعتمدة في نقابة المهندسين والمستويات المعتمدة في ديوان الخدمة المدنية (مشارك, مهندس, مهندس رئيسي).

كما أوصى المشاركون في اللقاء بالتواصل والتنسيق مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي كون الهيئة على استعداد تام للتعاون مع المعنيين في النقابة لإجراء الامتحانات المهنية المختلفة من خلال الهيئة وتوحيد المراتب المهنية على مستوى الوطن العربي وذلك تسهيلا لانسيابية العمالة بين الدول الأعضاء في إتحاد المهندسين العرب ومن خلال الهيئة العربية للتأهيل والاعتماد المهني. 

يتواجد حاليا:
37
أنت الزائر رقم:
15771953