يوماً علمياً بعنوان " الكترومكس " في نقابة المهندسين


26-10-2015

 أقامت شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين أمس يوماً علمياً بعنوان " الكترو مكس " لطلاب كلية الهندسة التكنولوجية وهندسة القوى والميكاترونكس في جامعة البلقاء التطبيقية.

  

 وقال المهندس محمد الرفاعي عضو مجلس النقابة عن الشُعبة الكهربائية إن النقابة أقامت مؤخراً مؤتمر الهندسة الكهربائية والالكترونية الأردني الدولي التاسع والذي صاحبه معرض سبارك ومعرض انتربيلد من أجل التعرف على آخر ما توصلت إليه البحوث والدراسات العلمية في مجالات الهندسة الكهربائية والإلكترونية لتبادل الخبرات العلمية وإبراز التطورات في هذا المجال. 

 

وأكد الرفاعي على دور النقابة في الخدمات المتميزة التي تقدمها النقابة للطلاب والمهندسين من خلال تطوير العمل الهندسي في الأردن وتدريب وتطوير المهندسين من النواحي المهنية والعلمية بالشكل الذي يؤهلهم لدخول سوق العمل بقوة مشيراً إلى أن شعبة الهندسة الكهربائية من أكبر الشعب الهندسية في النقابة اذ يبلغ عدد المهندسين فيها 47198 الف مهندس .

 

وقام مجموعة من طلاب الهندسة المشاركين في اليوم العلمي بعرض مشاريع علمية  من انجازاتهم تحت عنوان " مشروع بيجو الكترونك ومشروع المحرك النفاث ". 

 

من جانبه بين الدكتور لطفي الشريف رئيس قسم هندسة الميكاترونكس في الجامعة الاردنية أهمية الجانب العملي خلال المرحلة الدراسية لطلاب الهندسة من الناحية النظرية والتطبيقية .

 

واشار الشريف إلى أهمية التصنيف لدى المهندسين ومشاركة قصص النجاح الاجنبية والمحلية في هذا المجال، وتوضيح دور التأهيل في تسويق المهندس، واظهار قوة التأهيل في نجاح المؤسسات، ودوره في تسويق المهندسين .

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
17814676