تعاون بين النقابة والأمانة في مجال العلوم المساحية


28-10-2015

 اقامت جمعية مهندسي المساحة في نقابة المهندسين الأردنيين أمس بالتعاون مع دائرة نظم المعلومات الجغرافية في أمانة عمان الكبرى يوماً علمياً حول (العلوم المساحية وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية) في مركز الحسين الثقافي في عمان.

ودعا المهندس سري زعيتر رئيس الشعبة المدنية في النقابة الى ضرورة إلتزام الشركات والمؤسسات بتعيين مهندس مساحة لأي مشروع تقيمه.

واشار م. زعيتر خلال اللقاء إلى مشكلة البطالة والتحديات التي تواجه المهندسين في ظل ما يشهده السوق الأردني من ارتفاع في اعداد المهندسين مطالباً بتعديل المناهج الدراسية في الجامعات ورفع سقف معدل القبول في التخصصات الهندسية.  

 

بدوره بين المهندس فوزي مسعد (مندوباً عن أمين عمان)عقل بلتاجي أن الأمانة لها اهتمام كبير في موضوع نظم المعلومات الجغرافية وتسعى إلى تطوير خدماتها في هذا المجال.

وأكد م.مسعد على ضرورة تكثيف التعاون بين نقابة المهندسين وأمانة عمان في مجالات العلوم المساحية وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية موضحأ أن الأمانة قامت بعمل تطبيقات هاتفية تخدم دوائرها والمواطنين في مجال العلوم الجغرافية  .

 

وقالت المهندسة رهام المحامدة رئيسة اللجنة التحضيرية لليوم العلمي أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز الوعي بالعلوم المساحية وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية بين الافراد والمؤسسات من كافة القطاعات وعرض تجارب ناجحة في مجال العلوم المساحية وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها وبيان أهمية المشاركة الفعالة بين القطاعين العام والخاص وخاصة فيما يتعلق بالخدمات العامة ومناقشة التحديات والمعوقات الخاصة بالعلوم المساحية وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية في المملكة.

 

وعرضت أوراق عمل خلال اللقاء قدمها متخصصون وأصحاب خبرات عملية في مجال العلوم المساحية بهدف التعريف بالعلوم المساحية وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية وأهميتها في إدارة الموارد والخدمات وتوضيح دورها المؤثر والفعال في حياة الناس والمجتمع


يتواجد حاليا:
33
أنت الزائر رقم:
14196165