اتفاقية تعاون بين نقابة المهندسين وغرفة صناعة عمان


03-11-2015

وقعت نقابة المهندسين وغرفة صناعة عمان اتفاقية تجدد بموجبها الغرفة دعمها لمسابقة مشاريع التخرج الهندسية المنفذة في القطاع الصناعي والتي تنظمها النقابة لطلبة كليات الهندسة في الجامعات الاردنية.

ووقع الاتفاقية عن النقابة نقيب المهندسين م.ماجد الطباع، وعن الغرفة رئيسها العين زياد الحمصي.

وتم خلال توقيع الاتفاقية الذي جرى في مقر النقابة الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين النقابة والغرفة.

وقال م.الطباع ان المسابقة باتت تحظى بسمعة متميزة على المستوى الوطني، واصبحت الجامعات وكليات الهندسة فيها تتنافس على جوائزها لما تعكسه من مستوى علمي وعملي لخريجيها.

وابدى اعتزاز النقابة بشراكتها مع غرفة صناعة عمان التي ساهمت في المستوى الذي وصلت اليه المسابقة، واكد على ضرورة دعم الصناعة الوطنية وحل المشاكل التي تواجهها، وان ذلك احد اهداف المسابقة.

واشار م.الطباع ان النقابة تسعى الى تفعيل فرص العمل المتاحة للمهندسين في المصانع ومن بينها فكرة مهندس في كل مصنع، خاصة في ظل التزايد الكبير في اعداد المهندسين ووجود نحو 60 الف طالب هندسة على مقاعد الدراسة في الجامعات الاردنية عدا عن الاجنبية.

ولفت الى الدور الذي يقوم به المهندس في مجال تحسين الجودة التي تساعد على زيادة القدرات التنافسية للصناعة الوطنية.

وأضاف م. الطباع ان من الجوانب التي ينبغي ان تتعاون فيها النقابة وغرفة الصناعة المسؤولية الاجتماعية ، حيث تقوم النقابة بالعديد من المشاريع التي تخدم الوطن والمواطن من خلال صندوق انشأ خصيصا لهذه الغاية كما لفت م. الطباع النظر الى أهمية التعاون في مشاريع اعمار البلدة القديمة في القدس .

ومن جانبه قال الحمصي ان نقابة المهندسين احد شركاء الغرفة في دعم الصناعة الوطنية وتطويرها، وانها منفتحة على كافة مؤسسات المجتمع تحقيقا للمصلحة الوطنية المرجوة.

  واضاف ان هناك العديد من الافكار التي تحتاج للتطوير على صعيد التعاون بين الغرفة والنقابة والتي يمكن بحثها من خلال اللجنة المشتركة بين الطرفين.

واشار الى ان دعم الغرفة للمسابقة يحقق الاهداف المشتركة للنقابة والغرفة واللتان تشكلان يدا واحدة من اجل الارتقاء بالصناعة الوطنية ودعمها.

إلى ذلك أشار المهندس موسى الساكت عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان الى اهمية التعاون بين النقابة والغرفة في مجال تأهيل المصانع للحصول على شهادات ممارسات التصنيع الجيد لمستحضرات التجميل (GMP) وفي مجال المصادقة على المخططات المقدمة من المصانع لاستيفاء متطلبات هذه الشهادات .

وأشار م. الساكت الى اهمية التعاون بين الغرفة والنقابة في مجال توظيف المهندسين الاردنيين لدى المصانع .

ومن جانبه ابدى امين عام النقابة م.ناصر الهنيدي استعداد النقابة للتعاون مع الغرفة والقطاع الصناعي من خلال توفير فرص تدريب متخصصة، والمساهمة في اجراء الدراسات التي تهدف الى حل المشاكل التي يعاني منها القطاع وخاصة موضع الطاقة وايجاد مصادر بديلة للطاقة والتخفيف من فاتورتها على المصانع.

وحضر توقيع الاتفاقية عدد من اعضاء مجلسي النقابة والغرفة الامين العام للنقابة ومساعدوه ومدير عام غرفة الصناعة ولجنة مشاريع التخرج في النقابة. 


يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
14729192