ورشة عمل بعنوان "المهندس الكيماوي ومجالات عمله" في نقابة...


03-11-2015

   عقدت لجنة ممارسة المهنة في شعبة الهندسة الكيماوية ورشة عمل بعنوان "المهندس الكيماوي ومجالات عمله".

  وقالت المهندسة ليندا الحمود رئيس مجلس شعبة الهندسة الكيماوية في النقابة, إن هذه الخطوة الأولى والأساسية التي تعالج مشكلة المهندس الكيماوي ودوره في الصناعة والمجالات الهندسية الأخرى. 

وبينت الحمود أن اللقاء يأتي بهدف الخروج بمفهوم موحد عن ماهية عمل المهندس الكيماويوأماكن عمله, والذي بدوره يساعد بتحسين وضع المهندسين الكيماويين وفتح مجالات عمل جديدة لهم في الأردن والخارج.  

  وناقش المجتمعون خلال الورشة وضع المهندس الكيماوي, والمجالات والأماكن التي من الممكن أن يعمل بها, بمشاركة عدد من أصحاب الخبرة في المجال وأساتذة الهندسة الكيماوية في الجامعات ومجموعة من الطلبة والمهندسين الكمياويين. 

  وخرجت الجلسة بمجموعة من التوصيات تمثلت في استصدار وتعديل التشريعات القانونية تمكن المهندس الكيماوي من العمل في المشاريع الكبرى والمشاريع الخاصة والحكومية, وتعديل الخطط الدراسية للهندسة الكيماوية في الجامعات وانبثاق تخصصات فرعية عنها, وربط الصناعة بالتعليم على أن تكون مشاريع التخرج من وحي الصناعة, واعداد خريطة للجهات التي يمكن أن يعمل بها المهندس الكيماوي, وادخال خبرات المجالات الهندسية المختلفة في العملية التعليمية. 

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
18917023