النقابة تقيم يوما مفتوحا لاعمار البلدة القديمة في القدس


01-11-2015

تطلق لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين بالتعاون مع اذاعة حياة اف ام يوم الاثنين المرحلة الخامسة من حملة اعمار البلدة القديمة في القدس التي انطلقت في العام 2009 تحت شعار "فلنشعل قناديل صمودها".

وسيتم خلال اليوم المفتوح الذي سيبث على اثير الاذاعة بالتزامن مع ذكرى وعد بلفور المشؤوم جمع تبرعات لصالح عدد من مشاريع الاعمار القادمة في البلدة القديمة.

وقال نقيب المهندسين م. ماجد الطباع ان النقابة دخلت العامِ السادسِ من مسيرةِ برنامجِ إعمارِ البلدةِ القديمة، وتتطلع إلى إطلاق المرحلةِ الخامسةِ .

واضاف ان النقابة تنظر إلى هذا البرنامج كمكسبٍ وطنيٍّ أردني، يقدّم رسالة أردنية خالصة في أداء الواجب الشعبي والرسمي تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك بدعمِ المرابطينَ من حولِه.

ودعا م.الطباع المواطنين الى دعم الحملة والمساهمة في اليوم المفتوح الذي سيقام على أثير إذاعة حياة FM لجمع التبرعات لصالح مشاريع الترميم.

ومن جانبه قال رئيس لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين م.بدر ناصر انه على مدى ستِّ سنواتٍ من عُمرِ برنامجِ الإعمارِ تمكنتْ النقابةُ من إكمال 4 مراحلَ من المشروعات، نفّذتْ خلالَها 39 مشروعاً شَمِلَتْ 68 وحدةً سكنيةً استفادَ منها أكثرُ من 326 مقدسياً.

واضاف ان مشاريع الاعمار شَمِلتْ مدرستَين استفادَ منهُما أكثرُ من 150 طالبٍا مقدسيا، وبلغَت مجموعُ تكلفةُ تلكَ المشروعاتِ حتى الآن مليون و815 الف دينار قدّمَها أبناء الأردنِّ أداءً لواجبهم في الدفاع عن القدسِ والمسجدِ الأقصى، وتثبيتِ أهلها المرابطينَ فيها. 

يتواجد حاليا:
211
أنت الزائر رقم:
18367713