المهندسين تعرض تجربتها النقابية في مؤتمر العمل النقابي


07-12-2015

      تحت رعاية وزير الصحة اللبناني وائل ابو فاعور وبحضور نخبة كبيرة من الأطر النقابية الفلسطينية والعربية والدولية من 22 دولة عقد في بيروت مؤتمر العمل النقابي الفلسطيني في الشتات تحت شعار " نقابيون – في خدمة المجتمع الفلسطيني " ، بتنظيم من التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية في الشتات.

    المهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الاردنيين ترأس وفد النقابة المشارك في المؤتمر، و أكد في كلمة له خلال المؤتمر ضرورة دعم الجهود المتميزة التي يبذلها التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية والفلسطينية خدمة للنقابيين والمهنيين الفلسطينيين حيث وجدوا حول العالم واستفادة هذا التجمع من الخبرات النقابية والمهنية المتراكمة.

   وأضاف المهندس الطباع أن نقابة المهندسين الاردنيين كانت ولا تزال تقدم ما تستطيع لدعم الاشقاء في فلسطين في معركتهم ضد الاحتلال الصهيوني وهي بذلك انما تؤدي واجبها الوطني والذي هو جزء لا يتجزء من الجهود الشعبية والنقابية الاردنية الكبيرة في هذا المجال .

   وعقد المهندس الطباع والمهندس ناصر الهنيدي امين عام نقابة المهندسين الاردنيين على هامش المؤتمر دورة حول اصول العمل النقابي استعرضا خلالها تجربة نقابة المهندسين الاردنيين في العمل النقابي المهني المتكامل .

  الدورة التي حظيت باهتمام بالغ من المشاركين تحدثت عن مراحل تقدم وتطور العمل في نقابة المهندسين من التأسيس إلى مرحلة شمولية العمل وتكامله وتمدده خارج حدود الوطن لتصل خدمات النقابة للمهندس الاردني اينما وجد وعمل .كما قدم المهندس الهنيدي ورقة عمل بعنوان " العمل النقابي بين الدور المهني والواجب الوطني " .

وأصدر المؤتمر بيانا ختاميا تضمن أهم التوصيات والوسائل لتحقيقها حيث شدد البيان الختامي على ضرورة تنسيق جهود الروابط المهنية الفلسطينية لخدمة اعضاء التجمع والدفاع عن حقوق النقابيين وتحسين ظروف عملهم والتكامل والتنسيق مع النقابات العربية والاجنبية والنقابات في الداخل الفلسطيني بالاضافة الى استمرارية عمليات التدريب والتأهيل المتخصص للشرائح النقابية المستهدفة وتقديم مشاريع وخدمات للتجمعات الفلسطينية في الداخل الفلسطيني وفي دول الشتات.

وركز البيان على توحيد الجهود النقابية والمهنية الفلسطينية في كل مكان خدمة للمجتمع الفلسطيني.

  وخلص المؤتمر الى تشكيل هيئة تأسيسية من عدة بلدان وتخصصات تعمل على استكمال فكرة المؤتمر وتحويلها الى اطار فاعل يؤدي رسالته المرجوة .

يتواجد حاليا:
54
أنت الزائر رقم:
14192295