"المهندسات العربيات" تنطلق من عمان


09-12-2015

 تحت رعاية نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع وبحضور الأستاذ الدكتور عادل الحديثي الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب ومقرر المكتب الدائم لاتحاد المهندسين العرب المهندس خالد القدومي افتتحت الدورة الجديدة للجنة المهندسات العربيات.

   وعقد الاجتماع الأول في الدورة الجديدة في عمان بحضور مهندسات من تسع دول عربية هي ( السعودية ، الإمارات ، الكويت ، اليمن ، لبنان ، فلسطين ، مصر ، السودان) اضافة الى الاردن .

   ورحب م. ماجد الطباع نقيب المهندسين الاردنيين بالمهندسات العربيات في بلدهن الثاني الأردن مشيدا بدور المهندسة الأردنية في دفع عجلة التقدم مع زميلها المهندس .

    وأكد م. الطباع اعتزاز النقابة بتواجد المهندسات في مواقع اتخاذ القرار وآخرها تمثيلهن في مجلس النقابة وبالمساهمة الفاعلة لهن والمشاركة في خدمة المهنة والوطن.

     بدوره أشاد الأستاذ الدكتور عادل الحديثي الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب بعمل اللجنة الحالية وبارك جهودها وحثها على توحيد الجهود لتفعيل دور المهندسة القيادي والحقيقي في مجتمعاتنا العربية،كما قدم شكره لللجنة السابقة على انجازاتها خلال سنوات عملها.

   المهندسة مها أبو هدبة رئيسة لجنة المهندسات الاتحادية رحبت بالحضور وشكرت المهندسات على تجاوبهن لإنجاح هذه الدورة، كما قامت بالتعريف باللجنة الجديدة في الأردن والمتمثلة بالمهندسة جمانه المفلح (مقرراً) ، المهندسة وسام عناب ، المهندسة حنان بادي عواد ، المهندسة رولا خليفات والمهندسة ميساء ضمره.

وتم خلال الاجتماع تكريم رئيسة اللجنة السابقة المهندسة فدوى أبو غيداء وكل من العضوات المهندسة أماني أبو كبير والمهندسة جمانة المفلح والمهندسة ميساء ضمرة والمهندسة رولا الخشمان .

واشتمل برنامج الاجتماع والذي استمر ليومين على ورشة عمل للتخطيط الاستراتيجي قدمتها  المهندسة حنان عواد والمهندسة لارا الدباس بعنوان "التخطيط الاستراتيجي للقيادة المتكاملة ".

كما استعرضت م. مها ابو هدبة رئيسة اللجنة في اليوم الثاني الخطة الاستراتيجية التي أعدتها اللجنة وبينت من خلالها الرؤية والرسالة وخطة العمل السنوية وقد تمت مناقشتها ومن ثم اعتمادها من قبل لجنة المهندسات العربيات.

    كما قدمت المهندسة ميساء ضمرة في الاجتماع عرضاً لانجازات اللجنة السابقة ودعت للبناء على هذه الانجازات واستكمالها فيما قامت المهندسة جمانة المفلح (مقرر اللجنة) بعرض فيلم جائزة المهندسة المتميزة الذي تم في الأردن والذي تم فيه تكريم المهندسة المتميزة وعدد من المهندسات الأردنيات المتميزات بالإضافة لأعضاء لجنة التحكيم.

   واختتمت الفعاليات التي دامت لمدة يومين باعتماد الخطة الاستراتيجية وبرنامج العمل والذي يتضمن عقد لقاءات اخرى للجنة سيكون منها الاحتفال بتكريم الفائزات بجائزة المهندسة العربية المتميزة، فيما دعت عريفة الحفل المهندسة رولا خليفات إلى توحيد الجهود للخروج بنتائج وتوصيات تحقق للمهندسة العربية اهدافها، مؤكدة على ترابط وتلاحم الشعوب العربية .

   وأشادت المشاركات بنجاح هذا اللقاء والخروج بتوصيات جادة للنهوض بدور المهندسة العربية والعمل على تفعيل دورها في مجتمعها للمساهمة في التنمية الشاملة والمستدامة .

يتواجد حاليا:
72
أنت الزائر رقم:
14800680