بدء الايام العلمية لمشاريع التخرج في مجمع النقابات المهنية


15-12-2015

اقامت لجنة الاشراف على مشاريع التخرج بالتعاون مع الشعبة المعمارية في نقابة المهندسين السبت الايام العلمية لمشاريع التخرج في مجمع النقابات المهنية.

وقالت رئيس اللجنة م. ميساء الشوملي ان الايام العلمية تعتبر حدث اكاديمي سنوي تقيمه النقابة لتشجيع طلبة العمارة في الجامعات الاردنية على الارتقاء بمستوى مشاريعهم المشاركة في الجائزة.

واضافت ان اللجنة تلقت 45 مشروعا من عشر جامعات اردنية للمشاركة في المسابقة، تأهل منها 15 مشروعا للتحكيم النهائي الذي جرى خلال الايام العلمية.

واشارت الشوملي إلى ان لجنة التحكيم تشمل نخبة رائدة من المعماريين الاردنيين برئاسة المعمار د.راسم بدران، وبعضوية المعمار التركي امري ارولات الذي سيقدم محاضرة كمتحدث رئيسي خلال فعاليات اليوم العلمي الذي يعقد الاحد في مركز الحسين الثقافي  بعنوان "المدينة المعاصرة واقع وتحديات" ويتحدث فيه مجموعة من المحاضرين من بينهم م.محمد خالد بعنوان "بين الشرق والمدينة الحدائقية - تجربة انتاج المكان من جديد، و د.آن غرايبة بعنوان "استحداث هويه المدينه والمحافظة عليها"، وم. وائل المصري بعنوان "التصميم الحضري والمعماري في البيئة التراثية العربية بين الاحياء والتجديد" و يختتم المحاضرات د.رامي الضاهر بتحدثه عن التحولات على فراغات المدينة في ظل الهيمنة الاستثمارية.

وسيتم الاعلان عن نتائج الفائزين بالمسابقة يوم الاثنين خلال حفل يقام في مركز الحسين الثقافي تحت رعاية نقيب المهندسين م.ماجد الطباع، يتحدث فيه رئيس الشعبة المعمارية م.بشار البيطار، بحضور عمداء ورؤساء اقسام واكاديميين الكليات المعمارية في الجامعات الاردنية وطلبة العمارة والمعماريين والمهتمين.

يذكر ان المعمار راسم بدران سيقدم عرضا "لاسكتشاته" توضح  تصوره الخاص لتطوير المشاريع المقدمة، كما تقدم لجنة التحكيم ملاحظاتها حول المشاريع المتقدمة والدروس المستفادة من مواطن الضعف والقوة فيها، وبما يساعد الطلبة والمشرفين على تطوير المشاريع في السنوات القادمة.

 

 

يتواجد حاليا:
82
أنت الزائر رقم:
17814976