"المهندسين" تطلق موقع هندسة.جو


22-12-2015

 أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بمركز تدريب المهندسين الأحد الموقع الالكتروني "هندسة.جو".

وقال نقيب المهندسين، المهندس ماجد الطباع إن الموقع ليس مجرد مكتبة الكترونية هندسية لأعضاء نقابة المهندسين الأردنيين، انما هو انطلاقة علمية معرفية جديدة ، نحو مستقبل مشرق للمهندسين في ظل عالم سريع التغير والتطور والتقدم، وفي ظل ثورة اتصالات لا تتوقف عن الزحف بكل اتجاه .

وأضاف الطباع خلال حفل اشهار الموقع  إن فكرة انشاء مركز معرفةٍ الكتروني للمهندسين والشركات الهندسية يهدف إلى تزويد أعضاء نقابة المهندسين الأردنيين والشركات الهندسية والجامعات بأحدث المعلومات والمنشورات لغايات الاطلاع على آخر ما توصل اليه العلم في العالم في المجال العلمي الهندسي لهو فكرة رائدة ومشروع متقدم ومهم .

 وأكد أن تطوير كفاءة المهندسين المهنية والمساهمة في نقل التكنولوجيا والتطوير الفني للقطاع الهندسي في الأردن من أهم أهداف النقابة، وأن النقابة تحقق هذا الهدف عن طريق أذرعها ومؤسساتها ودوائرها المختلفة وعلى رأسها مركز تدريب المهندسين والمجلس الأعلى للتأهيل والاعتماد المهني الاردني والمشاريع الابداعية المتقدمة مثل هذا المشروع : موقع هندسة جو .

ودعا الطباع المهندسين جميعا، والشركات الهندسية والمؤسسات التعليمية المختلفة والطلاب على مقاعد الدراسة الجامعية إلى التفاعل مع هذا المشروع وتقديم مشاركاتهم والتواصل الفاعل مع نقابتهم ومشاريعها المختلفة للاستفادة من خبراتها ودعمها المتواصل لكافة الجهود الإبداعية التي يقدمها المهندسون الأردنيون.

من جانبه قال مساعد الأمين العام لإدارة التدريب والشؤون العلمية الدكتور موسى حبيب أن مشروع هندسة.جو يهدف إلى تحسين كفاءة المهندسين في الأردن، ومساعدة الباحثين على ايجاد ضالتهم في ظل الانفجار المعرفي الذي يشهده العالم وبأسهل الطرق والوسائل.

وحضر الحفل المدير الاقليميلشركة تكنوليدج في بلاد الشام وشمال افريقيا السيد سمو صالح والمدير الاقليمي لبلاد الشام والسعودية وباكستان لشركة Emerald   عبدالله محمود ومدير مشروع علم.جو الدكتورة غادة خياط، التي استعرضت تجربة الموقع الخاص بالقطاع الصحي والنتائج التي حققها.


يتواجد حاليا:
160
أنت الزائر رقم:
14661761