الشعبة المعمارية تشارك في اجتماعات هيئة المعماريين العرب


27-12-2015

شارك وفد من الشعبة المعمارية في نقابة المهندسين برئاسة رئيس الشعبة م.بشار البيطار في اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية لهيئة المعمارين العرب التي عقدت في القاهرةوقال م.البيطار انه تم خلال الاجتماعات مناقشة عدد من القضايا الادارية والمالية والتنظيمية والمهنية والعضوية في الهيئة.

واضاف انه تم الاتفاق على مجموعة من الانشطة والفعاليات التي تهدف الى تفعيل دور الهيئة والاعضاء لما فيه مصلحة العمارة والمدينة العربية والاطلاع على مستجدات العمارة في العالم.

واشار م.البيطار الى انه تم الاتفاق على المشاركة في كونجرس اتحاد المعماريين العالمي UIA المزمع عقده في كوريا الجنوبية في العام 2017، بالاضافة الى المشاركة في جائزة الماراثون المعماري في ميلانو المزمع عقدها العام المقبل، ودعوة الدول العربية الى ترشيح مشاريع مميزة للمشاركة في الجائزة.

ولفت الى انه تم مناقشة تكريم عدد من المعماريين العرب الرواد على هامش المؤتمرات التي ستعقدها الهيئة مثل مؤتمر المدن العربية "فورة العمران وفائض رأس المال والعولمة" والمنوي عقده في العراق العام المقبل، ومؤتمر "مدن عربية-طرابلس المملوكية" الذي سيعقد في لبنان العام المقبل، ومؤتمر "العمارة لذوي الدخل المحدود" في العام 2017، و"اسبوع المعماري العربي" في العام 2017.

وبين م.البيطار انه تم خلال الاجتماعات الموافقة على الحسابات الختامية للهيئة ومشروع الموازنة التقديرية للعام القادم، كما تقرر اعادة تشكيل هيئة تحرير لمجلة المعمار العربي. 

يتواجد حاليا:
53
أنت الزائر رقم:
13717275