لجنة المهندسات الاردنيات تشعل اضاءاتها الأولى


28-12-2015

 تحت رعاية نقيب المهندسين، المهندس ماجد الطباع افتتحت لجنة المهندسات الأردنيات مساء الثلاثاء في مجمع النقابات المهنية الحلقة الأولى من سلسلة نشاط اضاءات.

واستضافت اللجنة في اللقاء الكاتب الدكتور أيمن العتوم، ورئيس لجنة ممارسة المهنة المهندس عامر الطباخي وعدد من المهندسين والمهندسات.

وأشاد م. الطباع في مستهل الحفل بالفعالية، معتبرا اياها مختلفة ومتميزة بموضوعها وشكلها وطريقتها وهدفها، انبثقت عن لجنة مختلفة ومتميزة في عملها وجهدها .

وعبر الطباع عن اعتزازه بالمهندسين وبالمراكز والمواقع التي تمكنوا من تبؤها بفضل انجازاتهم المتميزة التي لها بصمات واضحة في كافة المجالات.

وأضاف الطباع أن أعداد المهندسين المتزايدة ستكون نجاحا اضافيا للنقابة إن أحسن توجيهها، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية إلمام المهندس بالأدب الأمر الذي سيسهل عليه عمله والتعبير عن فكرته بأقل عدد من الكلمات.

ومن جانبها قالت رئيس لجنة المهندسات الأردنيات، المهندسة جمانة المفلح أن الهدف الأسمى من النشاط هو تسليط الضوء على الكفاءات المتميزة وابراز انجازاتها وعطاءاتها وآثارها في تغيير وتطوير المجتمع.

واضافت م. المفلح أنه وايمانا من اللجنة بأهمية الأدب ارتأت أن تكون الاضاءة الاولى هي اضاءة حرف، لما يحدثه الأدب من تأثير في حياة الناس وما يحققه من متعة ومنفعة وتهذيب وتوسيع للخبرات.

وألقى ضيف اللقاء، الدكتور ايمن العتوم كلمة أبرز فيها أهمية العمل والصبر على كافة المصاعب التي قد يواجهها الانسان خلال حياته سعيا للوصول إلى الهدف المرجو.

كذلك أكد العتوم على أهمية القراءة وفضلها في تحقيق المنفعة للانسان والمجتمع، باعتبارها أول وسيلة للتعلم وأقدمها و يكتسب المرء من خلالها المعارف والعلوم والأفكار والمبادئ التي يصيغها الكاتب الذي لديه خبرة في مجال معين لينقل هذه الفكرة الى الآخرين ويكتسبوا منها المهارات والخبرات.

وعرضت المهندسات آية الحلبي، ايمان بحلق، وهدى الحسيني تجاربهن في الكتابة الادبية والشعرية، وكرم الطباع في ختام اللقاء الضيوف العتوم والطباخي.

يتواجد حاليا:
50
أنت الزائر رقم:
16246179