"المهندسين" تقرر تأمين أصحاب المكاتب والشركات صحيا


06-01-2016

 قال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع، إن مجلس النقابة قرر تأمين أصحاب المكاتب والشركات الهندسية وزوجاتهم واثنين من أبنائهم صحياً، بواقع 50 دينارا عن كل فرد.  

 

وأشار م.الطباع إلى أن القرار جاء في ظل تأخر رئاسة الوزراء بالمصادقة على نظام هيئة المكاتب والشركات الهندسية والذي أقره ديوان التشريع واللجنة الوزارية في وقت سابق.  

 

وبيّن م.الطباع في تصريح صحفي أن التأمين الصحي سيضم تحت مظلته كافة المكاتب الهندسية التي تأسست قبل تاريخ 1/1/2005، أو تلك التي أنجزت أكثر من 3 آلاف متر مربع، أو المكاتب التي أنجزت عطاءات هندسية مسجلة لدى النقابة خلال عام 2015. 

 

ونوه إلى أن المكاتب الهندسية التي لم تنجز أي مساحات خلال عام 2015 يدفع أصحابها وزوجاتهم 75% من قيمة رسوم التأمين المستحقة على كل منهم، والتي أنجزت مساحات من (1-3000) متر مربع يدفع أصحابها وزوجاتهم 50% من قيمة رسوم التأمين المستحقة، وتستثنى من القرار المكاتب والشركات الهندسية المسجلة بعد تاريخ 1/12/2015 حيث يتم تأمينهم كمهندسين وفق تعليمات التأمين الصحي. 

 

من جانبه أوضح رئيس لجنة التأمين الصحي عضو مجلس النقابة، المهندس شكيب عودة الله أن نظام هيئة المكاتب الهندسية  يتضمن حسابا لهيئة المكاتب الهندسية يتم تحصيله من خلال الرسوم التي تتقاضها النقابة على العمل الاستشاري. 

 

وتابع، إن نسبة حساب المكاتب من تلك الرسوم تبلغ 35%، سيصرف جزء منها على الخدمات الاجتماعية المقدمة لأصحاب المكاتب كالتأمين الصحي وصندوق التكافل وغيرها.

وأضاف م. عودة الله أن باقي أبناء صاحب المكتب الهندسي ووالديه يعاملون وفق نظام التأمين الصحي المعمول به في النقابة، وذلك حسب السن والدرجة التأمينية المختارة، وأن خصم الأمراض المزمنة سيشمل صاحب المكتب الهندسي فقط .

يتواجد حاليا:
83
أنت الزائر رقم:
15810427