النسور : نقابة المهندسين منارة من منارات الوطن


09-01-2016

 التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء اليوم نقيب المهندسين الاردنيين ماجد الطباع واعضاء مجلس النقابة .

واستمع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى ابرز انجازات عمل هذه النقابة بحضور وزيري الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه والشؤون البلدية المهندس وليد المصري.

واكد الرئيس النسور اعتزاز جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم بهذه النقابة التي تشكل صرحا ً وطنيا ً وكتلة ً من الحداثة والتطور ومنارة من منارات الوطن.

وبين النسور اهمية عمل هذه النقابة للنهوض بمهنة العاملين تحت مظلتها مشيرا إلى إسهاماتها في بناء الوطن وخدمته.

وأوعز النسور بتلبية مطلب نقابة المهندسين الاردنيين في موضوع الإسراع في إجراءات نظام "المكاتب الهندسية".

وكان نقيب المهندسين ماجد الطباع قد عرض خلال هذا اللقاء ابرز ملامح عمل هذه النقابة المتمثلة في ثلاثة محاور، المهني والاستثمار والمسؤولية الاجتماعية الوطنية.

وقال المهندس الطباع ان عدد أعضاء النقابة كرقم تراكمي قد بلغ (130) الف عضوا منهم (40) الفا يعملون خارج المملكة مشيرا الى ان عدد الطلبة الدارسين لتخصصات الهندسة بلغ (57) الفا ونحو (15) الف طالب يدرسون خارج المملكة منوها لوجود (1200) متطوعا يعملون في لجان ومجالس هذه النقابة.

 واضاف ان نقابة المهندسين تضطلع بمهام عديدة في محور الاستثمار في العاصمة وباقي محافظات المملكة منها مشاريع التطوير العقاري مشيرا الى استفادة نحو (12) الف مهندس وعائلاتهم من هذه المشاريع، وتمويل نحو (40) الف مهندسا بقيمة (250) مليون دينارا منوها الى اهمية صندوق الاستثمار في نقابة المهندسين الذي يقدم خدماته إلى أعضاء هذه النقابة ودوره في خدمة المجتمع.

وفي محور المسؤولية الاجتماعية والوطنية قال نقيب المهندسين ماجد الطباع انه يسجل لنقابته انها انشات اول نظام مسؤولية اجتماعية في الاردن مضيفا ان النقابة قد وقعت عدة اتفاقيات مع عدد من الوزارات والهيئات والصناديق المحلية.

وعرض الطباع مشاريع نقابة المهندسين الاردنيين المستقبلية المتمثلة في اجراء التحديثات المستمرة للتشريعات وتطوير العمل الاداري والفني لخطة نقابته المستقبلية (2025) والتدقيق الالكتروني والربط مع المؤسسات ذات العلاقة .

يتواجد حاليا:
81
أنت الزائر رقم:
14800454