الطباع: أوصينا بحماية حفرية مشروع صويلح وايقاف أي أعمال...


10-01-2016

 قال نقيب المهندسين، المهندس ماجد الطباع أنه وبناء على طلب متصرف لواء الجامعة، كشفت لجنة السلامة العامة  بتاريخ 29/12/2015 على مشروع البناء الذي انهار فيه الجدار الاثنين في منطقة صويلح "حوض 5 البياض".

وأضاف م. الطباع أنه تبين بعد الكشف الحسي الذي أجرته اللجنة وجود أعمال حفر عميقة في الموقع من منسوب الشارع العلوي، وانهيار جزئي في السور الشمالي الملاصق للحفرية.

وأكد أن اللجنة التي تضم في عضويتها نقابة المهندسين، وزارة الأشغال العامة، الدفاع المدني، الجمعية العليمة الملكية، أمانة عمان منطقة صويلح، ومندوب المتصرف  أشارت إلى وجود خطورة من جهة الرامب للبناء القائم من الجهة الجنوبية الملاصقة للحفرية من الشارع العلوي.

وأوضح م. الطباع أن اللجنة أوصت بضرورة الاسراع بالعمل على تدعيم وحماية الحفرية من جميع الجهات وضمن اشراف هندسي، وتقديم خطة العمل وآليته من المكتب الاستشاري لأعمال الحفر والتدعيم.

كما أوصت اللجنة كذلك بعدم استخدام الرامب للبناء المجاور "الجدار المنهار لاحقا" لحين الانتهاء من أعمال التدعيم للحفرية، ومتابعة مندوبي قسم الرقابة في الأمانة للمشروع إضافة إلى توفير شروط السلامة العامة في الموقع.

وأشار م. الطباع إلى أن اللجنة قامت بتسليم توصياتها لمتصرفية اللواء في نفس الوقت للأخذ بها، وقامت باشعار مكتب استطلاع الموقع لزيارة المشروع ووضع توصياته، وكذلك اعلام المالك بعدم استكمال أي أعمال حفر إلا بعد العمل بكافة توصياتها.

يتواجد حاليا:
51
أنت الزائر رقم:
16246289