النواب المهندسون يثمنون حرص النقابة في حماية صندوق التقاعد


16-02-2016

ثمن المهندسون من أعضاء مجلس النواب حرص النقابة على عقد الاجتماعات التشاورية حول صندوق التقاعد، معتبرين إياها خطوة صحية في الاتجاه الصحيح، مشيدين بجهود المجلس وحرصه على استمرارية الصندوق وإطالة عمره.

جاء ذلك في لقاء لنقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع وأعضاء مجلس النقابة الأربعاء في النقابة بعدد من المهندسين من أعضاء مجلس النواب.

حيث جدد م.الطباع خلال اللقاء تأكيده على استقرار الصندوق وأمانه وعدم تعثر استثماراته، مشيرا إلى أن كل ما يشاع حوله سببه ضعف المعلومات المتوفرة.

وأضاف أن الشركة الاكتوارية التي أعدت الدراسة الأخيرة تعتبر من الشركات المعروفة والتي تتمتع بسيرة حافلة بالتميز، مبينا أنها اتفقت في  العديد من التوصيات التي وضعتها مع الدراسات الاكتوارية السابقة التي أجريت للصندوق.

وأوضح م. الطباع أن الدارس الاكتواري أوصى بضرورة اقرار اجراءات تصحيحية للصندوق من بينها مراجعة الاقساط المدفوعة بعد أن تبين له أنها لا تحقق التوازن مع ما يقدمه الصندوق من خدمات للمهندسين المنتفعين.

وأشار إلى أن المجلس شكل لجنة لدراسة الاحتمالات التي وضعها الدارس واختيار القابل منها للتطبيق وأكثرها ضمانا لاطالة عمر الصندوق بما يخدم مصلحة المهندسين.

وتابع م. الطباع أن المجلس بدأ بعقد لقاءات نقاشية مع الشخصيات النقابية ورؤساء الفروع واللجان المختلفة لاستطلاع الاراء والخروج بأفضل النتائج.

وقدم المدير التنفيذي لصندوق التقاعد عرضا شرح فيه نتائج الدراسة الاكتوارية السابعة وفرضياتها والحلول المقترحة .

وعبر النواب عن ثقتهم الكبيرة بمجلس النقابة، وبجملة الاصلاحات المقترحة مؤكدين أنها لن تكون إلا في مصلحة المؤسسة والمهندسين المنتسبين.

واشاد النواب بما شهده صندوق التقاعد من استثمارات ناجحة حققت خلال عمره أرباحا كبيرة .

وقد عرض النواب خلال اللقاء عددا من المقترحات الاضافية التي يمكن للمجلس مناقشتها واختيار الانسب منها فيما يخدم الصندوق.

بدوره ثمن م. الطباع المقترحات ووعد بدراستها من قبل الدارس الاكتواري والأخذ بها لما فيه مصلحة الصندوق.

وشكر مجلس النقابة في ختام اللقاء النواب المهندسين على حضورهم واهتمامهم وتفهمهم لما يقوم به المجلس في هذا الاتجاه.

وحضر اللقاء كل من المهندسين النواب، خليل عطية، عاطف قعوار، جمال قموه، عبدالرحيم البقاعي، عدنان السواعير وعامر البشير.

 

 

يتواجد حاليا:
57
أنت الزائر رقم:
14804807