ورشة عمل في المهندسين تدعو لتعميم " الكودات الحديثة "


16-01-2016

دعا رئيس شعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين، المهندس سري زعيتر المهندسين إلى التركيز على حضور ورشات العمل التي تنظمها النقابة والاستفادة قدر الامكان من طروحاتها.

كما دعا م. زعيتر المهندسين الجدد والقدامى خلال ورشة عمل نظمتها لجنة تطوير العمل الانشائي الاحد في مجمع النقابات المهنية تحت عنوان "تطوير العمل الانشائي" إلى عدم اغفال الجانب التدريبي طوال فترة عملهم لما يضيفه من خبرات ومنافع جديدة تمكن المهندس من تطوير مهاراته.

وبحث المشاركون في الورشة عددا من المحاور التي تهم القطاع الانشائي في المملكة، والاختلالات التي يعاني منها وسبل تطوير آليات العمل فيه والنهوض بأساسياته.

وأوصى المشاركون بتنظيم نشاطات تهدف إلى تطوير العمل الانشائي، وتعميم الكودات الحديثة وادخال التجربة المحلية فيها وإعادة النظر في العلوم الاساسية التي تدرس في الجامعات الأردنية لرفع مستوى المهندسين الانشائيين .

كما أوصى الحضور بتطوير البرامج الهندسية الانشائية وإدخال طرف ثالث في عملية التدقيق الانشائي، وإعادة تأهيل المهندسين وتصنيفهم، اضافة إلى حصر ودراسة كافة الأخطاء التي تحدث في المباني الانشائية لتفادي الوقوع فيها مرة أخرى. 

يتواجد حاليا:
52
أنت الزائر رقم:
16744074