بلتاجي والطباع يؤكدان عمق العلاقة والشراكة الإستراتيجية...


02-02-2016

 رفع أمين عمان عقل بلتاجي ونقيب المهندسيين الأردنيين ماجد الطباع  خلال لقائهما اليوم في مبنى الأمانة أسمى آيات التهنئة والتبريك الى مقام صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الميمون، سائلين الله العلي القدير ان يمد في عمر جلالته ويمتعه بموفور الصحة والعافية وان يحقق على يدية المزيد من الإنجازات لرفعة الوطن والمواطن .

ورحب أمين عمان بنقيب واعضاء مجلس نقابة المهندسين مؤكدا ان النقابة تعد من الشركاء الرئيسيين لأمانة عمان وخدمة المدينة في الجانب التنظيمي والعمراني ومن هنا تأتي اهمية هذا اللقاء لتعزيز التعاون والتنسيق ومعالجة المستجدات ووضع انظمة وتعليمات لها بما يضبط وينظم اعمال البناء ويخدم المدينة والمواطن على الوجه الأكمل .

واكد بلتاجي ان الأمانة ابوابها مفتوحة لنقابة المهندسين وللشركاء الرئيسيين للبحث والحوار والدراسة لكافة المواضيع المشتركة لافتا الى عقد لقاء موسع مع النقابة خلال الإسبوع الأخير من الشهر المقبل  لبحث كافة المواضيع ذات الأهتمام المشترك مشددا على ان تكون هناك لقاءات دورية بين المعنيين من الجانبين .

واشاد بلتاجي بسمعة وتميز المهندس الأردني محليا وعربيا وعالميا مؤكدا على أهمية انعكاس ذلك ايجابا على الواقع المحلي في الاردن عموما وعمان خصوصا

وقال نقيب المهندسين ماجد الطباع ان عمل النقابة والأمانة تكاملي لخدمة المدينة وان الأمانة تعمل من خلال قانون والنقابة كذلك دون تعارض وبما يخدم المصلحة العامة لافتا الى وجود العديد من اللجان المشتركة بين الجانبين في المراقبة والمتابعة لأعمال البناء مؤكدا ان الحوارات والاجتهادات تصب في خدمة المدينة ومواطنيها .

وجدد م. الطباع تأكيده على أن النقابة تشرع أبوابها أمام جميع مؤسسات الدولة واستعدادها الدائم لتقديم الخدمات التي تقع ضمن اطار عملها، في سبيل خدمة الوطن والمواطن.

واشار إلى أن التعاون المستمر بين الطرفين أفضى إلى ايجاد حلول للعديد من المشكلات، وأدى كذلك إلى التشارك في المسؤوليات بين المؤسستين تجاه الوطن.

وقال مدير المدينة المهندس عمر اللوزي ان نقابة المهندسين تعد بيت خبرة وعلم وهي مرجعية فنية مما يخدم اجراءت الأمانة ويحقق مصلحة المواطن ويرفع مستوى السلامة العامة لافتا الى اهمية اللقاءات لمعالجة اي مستجدات في قطاع العمران بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة . مؤكدا على اهمية التوافق وبناء رأي مشترك يعزز ثقة المواطن ويحقق المصلحة العامة .

وشدد الجانبان على اهمية مراجعة ماحصل في شارع عبدالله غوشة ووضع تعليمات لتفادي حصول ذلك مستقبلا .

وبين الجانبان  على اهمية الاستفادة مما وقع في شارع عبدالله غوشة ومراجعته ووضع تعليمات واضحة ومحدده لتفادي حدوثة مرة اخرى ورفع مستوى السلامة العامة لهذه المشاريع ، حيث نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندس عماد الحياري الى تكليف مدراء المناطق في الأمانة  بتقدير اوضاع الحفريات للمشاريع العمرانية والمراقبة والمتابعة لذلك . وبينت النقابة انها وضعت تعليمات للحفر للالتزام بها والمصادقة على مخطط للحفر .

كما بحث الجانبان موضوع الربط الإلكتروني بين الأمانة والنقابة وتطبيقه بالسرعة اللازمة لتسريع الخدمة والتواصل بما يخدم اصحاب المباني والمشاريع العمرانية .

وحضر اللقاء المدير التنفيذي للتراخيص المهندس راما العزة ومدير دائرة الأبنية المهندس مهنا قطان ومدير دائرة المشاريع الخاصة مراد عواملة ومن النقابة ، الأمين العام  المهندس ناصر الهنيدي، نائب النقيب المهندس خالد ابورمان، , وعضو المجلس المهندس بشار البيطار.

يتواجد حاليا:
71
أنت الزائر رقم:
17843197