الطباع يدعو طلبة التوجيهي إلى اختيار التخصصات الهندسية...


14-02-2016

دعا نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع طلبة التوجيهي الراغبين بدراسة أي من التخصصات الهندسية إلى متابعة النشرات الارشادية الصادرة عن النقابة حول تلك التخصصات ومدى حاجة سوق العمل إلى كل منها.

وأكد م. الطباع في تصريح صحفي أن التسجيل في الجامعات يتطلب اطلاع دقيق مسبق من قبل الطلبة على كافة التخصصات المتاحة في الجامعات، ومدى حاجة سوق العمل إليها في الوقت الحاضر ومستقبلا.

ودعا م. الطباع الطلبة من الجنسين إلى الابتعاد عن تخصصات الهندسة النووية، المساحة، الاتصالات والحاسوب، والطالبات الاناث بالابتعاد عن تخصصات الهندسة الكيماوية والتعدين.

وأشار م. الطباع إلى أن أسواق العمل في المملكة وخارجها لا تتوقف حاجتها عن تخصصات الهندسة المعمارية، كهرباء القوى، التبريد والتكييف والمدنية.

وأبدى م. الطباع استعداد النقابة للاجابة عن كافة الاستفسارات التي يتقدم بها الطلبة حيال أي من تخصصات الهندسة وفروعها ومجالات عملها ومدى حاجة اسواق العمل لها.

وأكد م. الطباع أن النقابة تحرص دوما على خلق فرص عمل مناسبة للمهندسين في الشركات والمؤسسات محليا واقليميا ودوليا من خلال شراكاتها المتعددة ولجان ارتباطها المتواجدة في مختلف أنحاء العالم.

ودعا م. الطباع الحكومة ممثلة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات الأكاديمية إلى ضرورة إلغاء التخصصات التي لا يحتاجها سوق العمل المحلي والعربي.

وأكد كذلك على ضرورة تحسين مخرجات التعليم العالي والتي من شأنها رفع تنافسية القطاع الهندسي، مشيرا إلى ضرورة ربط القطاع الاكاديمي بواقع التنمية والسعي لايجاد تخصصات ترتبط بحاجة الوطن.

كما أكد م. الطباع على ضرورة الالتفات إلى سياسات القبول المعمول بها في الجامعات الحكومية والخاصة، مبينا أن النقابة تبذل جهدا في مجال التأهيل والاعتماد المهني سعيا لسد الهوة بين متطلبات سوق العمل والتعليم الجامعي من خلال التدريب. 

يتواجد حاليا:
65
أنت الزائر رقم:
17880156