شعب "المهندسين" تعقد اجتماعاتها العادية السنوية


08-03-2016

عقدت الهيئات العامة للشعب الهندسية (المعمارية، الكهربائية، الكيماوية) في نقابة المهندسين اجتماعاتها العادية السنوية ، الثلاثاء نوقشت خلالها التقارير السنوية المقدمة من مجالس الشعب المذكورة إلى هيئاتها العامة وفق جداول الأعمال الواردة فيها .

كما تم مناقشة عددا من القضايا المتعلقة بالشأن الهندسي، وأوصت الهيئات العامة للشعب الهندسية خلال اجتماعاتها بضرورة تعزيز دور الشعب الهندسية في ممارسة العمل الهندسي بما يحقق خدمة للمهندس والوطن، وتم التأكيد على أهمية تفعيل دور المهندسين الشباب بتنظيم الدورات التأهيلية التي تمكنهم من دخول سوق العمل ، كما أوصت الشعب الهندسية بضرورة التواصل مع الجهات المعنية لتقنين أعداد الطلبة المقبولين في الجامعات الأردنية وبإعادة النظر في التخصصات الهندسية الراكدة والمشبعة في ظل إشباع سوق العمل من الأعداد والتخصصات الموجودة حاليا وحتى المتوقع تخرجها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتم الإتفاق على ضرورة تفعيل نظام ممارسة المهنة في قطاعي المصانع والمستشفيات، وأهمية تفعيل دور نقابة المهندسين في رقابة شركات الاتصالات.

والإجماع على ضرورة تكثيف الجهود في المرحلة المقبلة لوضع خطط مدروسة لتأمين فرص عمل مناسبة للمهندسين الأردنيين داخل الأردن وخارجه .

 

وأقرت الشعب في ختام اجتماعاتها تقاريرها الهندسية لعام 2015 والمقدمة إلى هيئاتها العامة .

يتواجد حاليا:
37
أنت الزائر رقم:
15826895