"المهندسين" تختتم دورة فيديك المتخصصة


10-02-2016

رعى نقيب المهندسين الأسبق، المهندس ليث شبيلات الاثنين اختتام دورة فيديك المتخصصة في مجال إدارة المطالبات والمطالبات المضادة حسب مرجعية فيديك العالمية والتي عقدت في نقابة المهندسين الأردنيين.

وتأتي الدورة التي تنظمها النقابة بالتعاون مع الهيئة الدولية للمهندسين الاستشاريين 'فيدك' الى اطلاع المهندسين على أحدث المستجدات والنظم والمعايير الهندسية العالمية في مجال العقود وأنظمة إدارة المطالبات وتسويتها .

كما تهدف الدورة إلى اكساب المهندسين المهارات والأدوات اللازمة لحل المشكلات التي تواجه المشاريع الهندسية وفق المنظور العالمي.

وقال مساعد الامين العام لادارة العلاقات الدولية وتطوير الاعمال في نقابة المهندسين الاردنيين، المهندس محمد أبوعفيفة أن الدورة تأتي ضمن جهود النقابة في تطوير المهنة الهندسية والسعي إلى زيادة القدرة التنافسية للمهندسين والشركات الهندسية الأردنية.

من جانبه أكد نقيب المهندسين الأسبق، المهندس ليث شبيلات على ضروة التقيد بأخلاقيات المهنة، داعيا المشاركين إلى تبني أفكار ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، والسعي إلى ديمومة العمل الهندسي ضمن مناخ الشفافية والمهنية.

وتسعى النقابة من خلال هذه الدورات إلى إيجاد طبقة من المهندسين المتخصصين في مجالات العقود والمطالبات وحل الخلافات الناشئة عن تطبيق العقود.

يذكر أن مركز تدريب FIDIC  الشرق الأوسط هو شراكة بين نقابة المهندسين الاردنيين و الهيئة الدولية للمهندسين الاستشاريين  FIDIC ومنتدى الاعمال الهندسي. 

يتواجد حاليا:
58
أنت الزائر رقم:
17845546